الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر وزير الأوقاف: 600 طن لحوم للأسر الفقيرة بالمحافظات اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018

مصر اليوم حيث قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم توزيع 5 أطنان لحوم مُقدمة من مشروع «صكوك الأضاحي» على الأسر الفقيرة بالشرقية، منوهًا بأنه من المقرر أن يصل عائد المشروع لنحو 65 مليون جنيهًا تُترجم لأكثر من 600 طن لحوم تُقدم للأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده الوزير والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، بعدد من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، واللواء حسين الجندي، السكرتير العام، وحامد هبيلة، السكرتير العام المساعد، والشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

وأشار جمعة، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان، لتقديم سكن آمن للفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن الوزارة ساهمت بـ100 مليون جنيه من فائض ريع الوقف، وذلك وفقًا لشروط الواقفين، موضحًا أن وزارة الإسكان بدأت في إعداد الدراسات والتصميمات الهندسية اللازمة لتنفيذ المشروع، وكذلك الشركات الخاصة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وشدد، على أنه سيتم الانتهاء من مشروع توزيع الوحدات السكنية بعمارات «الأحرار» بمدينة الزقازيق قبل نهاية العام الجاري، بعد أن قامت هيئة الأوقاف بتسديد جميع المبالغ المستحقه لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وتنسيق وترتيب الموقع، ومن المقرر استلام الحاجزين للوحدات السكنية في النصف الثاني من شهر أكتوبر المُقبل، مشيرًا إلى أن المشروع مكون من 4 عمارات تضم 528 وحدة سكنية و102 محل و846 وحدة إسكان اقتصادي و42 محل آخرين.

وفي مجال الدعوة الإسلامية، قال الوزير، إنه سيتم إصدار كتاب حول المفهم المقاصدي للسنة النبوية، للتفريق بين النص المقدس وما كتب عن النص المقدس، مؤكدًا على أن المرحلة القادمة تتطلب نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحه والوسطية.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بأهمية الدور الدعوي للأئمة ورجال الدين الإسلامي في إرسال رسالة التنوير والتثقيف، والمساهمة في بناء المجتمع وتقدم الوطن، منوهًا بأنه جاري إعداد خطة استراتيجية لمحافظة الشرقية محورها رساله التنوير والتثقيف.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف: خصصنا 100 مليون جنيه للفقراء وزواج اليتيمات

«صكوك أضاحي وإمامين لكل ساحة».. كيف استعدت «الأوقاف» لعيد الأضحى؟

 

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر وزير الأوقاف: 600 طن لحوم للأسر الفقيرة بالمحافظات اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.