الارشيف / مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار الأحد.. حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء

أهل مصر : أعلنت جامعة سيناء اليوم الجمعة، أنها تحتفل بخريجي الجامعة هذا العام تحت مظلة انطلاقة جديدة، للجامعة التي ولدت في الصحراء لتبني عقول شابه تتسلح بأحدث العلوم والمعارف، وتشهد خلال المرحلة المقبلة انطلاقة جديدة من العاصمة الإدارية، والتي تمثل حلم لكل المصريين بدأ يتحقق علي الأرض بسواعد وأفكار مصرية.

كما قررت "الجامعة" الاحتفال بأبنائها من الخريجين الجدد "دفعة التحدي" الأحد المقبل الموافق 9 سبتمبر الجاري بحضور عدد من الشخصيات العامة من الوزراء و كبار المسئولين وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ومجموعة من رموز العمل الوطني من بينهم من بينهم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي والفنانة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كما يشارك عدد من المحافظين من بينهم اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية كما يشارك المفكر والدكتور مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، والشيخ حسن علي خلف شيخ مجاهدي سيناء.

وقالت الجامعة في بيانها إن سيناء تمثل قيمة رمزية لدى المصريين، فهي ترتبط بالتراب، والدم، والدفاع عنها على مر التاريخ، هو الأمر الذي كان السبب الجوهري خلف الرغبة في إنشاء قلعة للعلم تخرج من تلك البقعة الغالية.

وأضافت أن احتفال الجامعة يعد رسالة إلى الشباب الذي يتسلح بالعلم والمعرفة، ونرغب أن يتسلح أيضا بالمبادئ الوطنية والقيم التي يحملها رجل الفكر والثقافة ورموز الدولة المصرية، فرسالة الجامعة هي العلم وإعداد الإنسان جنبا إلى جنب.

وقال الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء، إن الجامعة تنطلق من أرضية تهتم بالتقدم التكنولوجي سواء باستخدام أحدث التقنيات في عملية التعليم والتعلم داخل الجامعة أو كإدارة منظومة العمل اليومي وكذلك من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة كمكون من مكونات المقررات الدراسية التي تدرس بالجامعة.

وأضاف أن الجامعة تقدم منح دراسية مجانية لأبناء سيناء وغيرهم من أبناء المحافظات المختلفة فضلاً عن المنح الدراسية المخفضة المقررة لبعض فئات المجتمع مثل أبناء سيناء وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والمتفوقين دراسياً ورياضياً وغير القادرين، وبلغ إجمالي قيمة هذه المنح في العام الدراسي الماضي حوالي 50 مليون جنيه.

كما أكدت جامعة سيناء في بيانها على استمرارها فى تطوير أداءها في كافة التخصصات بهدف تقديم مخرجات تعليم ذات مستوى رفيع وقادر على إعداد خريجين مؤهلين لتحقيق متطلبات سوق العمل محليا وإقليميا وعالمياً.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الأحد.. حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا