اخر الاخبار موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أهل مصر : ينتظر العاملون في القطاع الحكومي والخاص، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1440 ، والتي أقرتها الحكومة إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي، حيث أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن يوم الأول من شهر المحرم سيكون إجازة بأجر كامل للموظفين، وفقًا لقانون العمل 12 لسنة 2003، والذي أجاز لصاحب العمل تشغيل الموظفين في هذا اليوم إذا اقتضت الضرورة، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

- موعد إجازة رأس السنة الهجرية:
أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور حاتم عودة، أن موعد إجازة رأس السنة سيكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 سبتمر الجاري، حيث أن رؤية هلال شهر المحرم لن تثبت يوم الرؤية الذي يوافق يوم الأحد، مؤكدًا أن الهلال الجديد لن يكون ولد بعد عند غروب شمس الأحد المقبل في مدينة القاهرة، وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ما عدا داكار ونواكشوط ومراكش.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية، أن موعد رأس السنة الهجرية 1440 سوف يكون يوم الثلاثاء الموافق 11 من سبتمبر لعام 2018، حيث يأتي شهر ذي الحجة في العام الحالي كاملاً أي 30 يوماً، وبذلك يكون الأربعاء 12 سبتمبر 2018 هو أول أيام العام الهجري الجديد 1440.

- الإفتاء تستطلع هلال رأس السنة الهجرية:
وصرحت دار الإفتاء المصرية، أنها ستستطلع هلال رأس السنة الهجرية لعام 1440، بعد غروب شمس يوم الأحد 29 من شهر ذي الحجة الموافق 9-9-2018م، بواسطة اللِّجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق