اخبار مصر اليوم وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل إنشاء «صندوق مصر»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، تفاصيل إنشاء صندوق سيادي باسم «صندوق مصر»، قائلة إنه يهدف بالأساس إلى الاستفادة من الأصول غير المستغلة للدولة، مؤكدة وجود 100 أصل كبير و3000 أصل صغير، وأنشئت وحدة داخل وزارة التخطيط، للمتابعة واستلام البيانات الخاصة بالأصول غير المستغلة، والتنسيق بين الوزارات والمحافظات لحصرها.

وأوضحت وزيرة التخطيط، في برنامج «رأي عام» على قناة «ten»، مع عمرو عبدالحميد، أن الصندوق سينبثق عنه صناديق فرعية أو بالمشاركة مع الصناديق النظيرة، موضحًا أن الصندوق سيحقق أهداف الدولة طويلة المضى.

وأكدت أن للصندوق الحق في إنشاء صناديق فرعية لاستغلال الأصول المتاحة بالكامل، مشيرة إلى أن رأسمال الصندوق يصل إلى 200 مليار جنيه.

وكشفت أن المؤشرات المبدئية لعمليات الحصر تشير إلى أن هناك أكثر من 100 أصل من الأصول الكبيرة المملوكة للدولة علاوة على أكثر من 3 آلاف من الأصول المتنوعة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل إنشاء «صندوق مصر»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق