عالم المرأة: هل يُوفر الحليب خالي الدسم كمية مناسبة من البروتينات؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب- هشام عواض:

ينخوف البعض من مدى احتواء الأطعمة على المغذيات الضرورية للجسم، حيث أن كثرتها وقلتها تؤثر على الوزن يقود كثيرين إلى تفضيل الابتعاد عن الدهون.

ويعتبرالحليب مصدرًا أساسيًا لصحة العظام والأسنان بسبب الكالسيوم، هل يحتوي على ما يكفي من المغذيات عند تناوله خالي الدسم؟، بحسب موقع "هيلث لاين".

ويتميز الحليب خالي الدسم باحتواءه على نسبة قليلة من الكولسترول، ويوفر الكوب ما بين 80 و90 سعرة حرارية يأتي معظمها من الكربوهيدرات والسكر لأنه خالٍ من الدهون.

ويحتوي كوب الحليب منزوع الدسم على 12 جرامًا من البروتين، كما يوفر كل المغذيات الأخرى التي توجد في الحليب الدسم باستثناء الدهون.

ويحتوي كوب الحليب خالي الدسم على 30% من احتياجات الجسم من الكالسيوم، و10 بالمائة من احتياجاته من فيتامين "أ"، و29% من احتياجات الجسم من فيتامين "د"، أي أقل بـ 2% فقط مما يوفره الحليب كامل الدسم.

وتمتاز البروتينات التي يوفرها كل أنواع الحليب الحيواني بأنها متنوعة من حيث الأحماض الأمينية، وهو ما يساعد على نمو وتقوية العضلات سواء بالنسبة للأطفال أو الكبار.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: هل يُوفر الحليب خالي الدسم كمية مناسبة من البروتينات؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق