اخبار مصر فيديو.. فاروق الباز يدعو إلى اختيار الوزراء عن طريق اختبارات - اليوم الخميس 12 أبريل 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري ورئيس معهد بوسطن لأبحاث الفضاء، إن طريقة تعيين الوزراء الحالية لن تحقق جديدًا في استراتيجية مصر 2030، مشيرًا إلى تصريحات الحكومة بأنها تسير على خط الاستراتيجية خطوة بأخرى، رغم أنه لم يحدث شيئًا.

ودعا «الباز»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، إلى اختيار الوزراء من خلال إعلان واختبارات للمتقدمين، معقبًا: «فتقول الحكومة مثلًا إننا نريد تغيير وزير الصناعة، ومَنْ يريد أن يكون وزيرًا فليتقدم مهما كان العدد».

وتابع أنه بعد ذلك يتم اختيار أفضل 10 أشخاص، على أن تكون هناك لجنة للاختبار، مستطردًا: «ونسأله لو أصبحت وزيرًا للصناعة ماذا ستفعل، وكيف ستتصرف مع وكلاء الوزراة، وما هي رؤيته تجاه الشباب لتنمية قدراتهم؟».

وأوضح أن طريقة الاختبار تلك متبعة في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا، الذين يختارون حكوماتهم من خلال لجان، معربًا عن رفضه القبول بأي منصب وزاري لأنه لا يفهم في هذا المجال، حسب قوله.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر فيديو.. فاروق الباز يدعو إلى اختيار الوزراء عن طريق اختبارات - اليوم الخميس 12 أبريل 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق