اخبار مصر «الآثار»: فيلا «هنداوي» لم تسجل كأثر.. وتخضع لهيئة التنسيق الحضاري - اليوم الخميس 12 أبريل 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- قال الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار والمسؤول عن قطاع المتاحف الأثرية والإسلامية، إن فيلا هنداوي التي تعود لعام 1933 لم تسجل كأثر، لعدم مرور 100 عام على بنائها.

وأضاف «عبد اللطيف»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أنه تم بناء فيلا هنداوي على التراث الإسلامي والتاريخي وهي تابعة لهيئة التنسيق الحضاري، موضحًا أنه لا يمكن منح رخصة هدم أو بناء للفيلا دون قرار من وزارة الآثار وهيئة التنسيق الحضاري.

وأوضح أنه وفقًا لقرار حكومة الدكتور كمال الجنزوري عام 1996، تدخل المباني ذات التراث المعماري التي لم يمر على بناؤها 100 عام، ضمن المباني التراثية وتخضع لإشراف هيئة التنسيق الحضاري.

وقد أثار إعلان عن بيع فيلا هنداوي الأثرية بحي العجوزة عبر موقع «أوليكس»، الرأي العام بعد تداول الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن الإعلان أن الفيلا تحمل رخصة هدم، لمحبي اقتناء المباني الأثرية والمستثمرين في مقابل 80 مليون جنية مصري.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر «الآثار»: فيلا «هنداوي» لم تسجل كأثر.. وتخضع لهيئة التنسيق الحضاري - اليوم الخميس 12 أبريل 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق