اخبار مصر اليوم إنجاز 50% من محور ربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، عن إنجاز 50% من محور ربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي.

ويربط المحور- الجاري إنشائه- بين ميناء الإسكندرية من باب 54 إلى الطريق الدولي الساحلي بطول 2500 متر، معظمها كوبري معلق، بعرض 17 مترا.

وقال «عطية» إن الهيئة رصدت مبلغ 330 مليون جنيه، وذلك كتكلفة أولية، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز هذا المبلغ بحوالي 170 مليون لتصل التكلفة الكلية للمحور لنحو 500 مليون جنيه.

من جانبه، أوضح رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة الميناء، إن المحور الجديد يخفف الضغط المروري على منطقة القباري والورديان ما يسهل حركة المرور بمنطقة غرب الإسكندرية وتوفير الوقود نتيجة اختصار المسافات التي تقطعها الشاحنات وصولا للطريق الدولي في أقل من 5 دقائق.

وأضاف أن ميناء الإسكندرية يتميز عن كثير من الموانئ بتنفيذ وتطبيق النقل متعدد الوسائط وذلك لوجود خطوط سكك حديدية، ووصلة للنقل للنقل النهري، ومحاور مرورية مباشرة تساعد في نقل السلع والبضائع من وإلي الميناء بشكل منتظم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم إنجاز 50% من محور ربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق