اخر الاخبار مايك بومبيو يتعهد بتبني توجه أكثر تشددا تجاه روسيا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن (د ب ا):

تعهد رئيس المخابرات المركزية الأمريكية والمرشح لتولى منصب وزير الخارجية مايك بومبيو بتبني توجه أكثر تشددا تجاه روسيا، وذلك في تعليقات مكتوبة قبل جلسة تأكيد توليه منصب وزير الخارجية اليوم الخميس أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.

وكتب بومبيو في تعليقات قدمها للجنة "روسيا مستمرة في التصرف بعدوانية، كانت نتيجة أعوام من السياسة المتسامحة تجاه هذه العدوانية. هذا الأمر انتهى الآن".

وأضاف" قائمة ما ستفعله هذه الإدارة لزيادة تكلفة ما سيدفعه فلاديمير بوتين ( مقابل عدوانية روسيا) طويلة".

وأوضح بومبيو "نحن نعيد بناء جيشنا القوي بالفعل ونستفيد من جديد من رادعنا النووي. لقد فرضنا عقوبات صارمة وطردنا عددا من الدبلوماسيين ورجال الاستخبارات الروس من أمريكا أكثر من أي وقت منذ الحرب الباردة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عزل وزير الخارجية ريكس تيلرسون من منصبه في منتصف مارس الماضي، لينتهي بذلك علاقة متوترة بينهما استمرت 13 شهرا، ورشح ترامب بومبيو لخلافة تيلرسون.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار مايك بومبيو يتعهد بتبني توجه أكثر تشددا تجاه روسيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق