اخر اخبار مصر الحكومة: مدن «الجيل الرابع» تعيد توزيع الزيادة السكانية اليوم الخميس 1 مارس 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالإسراع في تنمية الساحل الشمالي الغربي "المهم جدا بالنسبة للدولة".

وأضاف مدبولي، خلال تدشين المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، بحضور السيسي، أن الهدف من بناء مدن الجيل الرابع ليست الرفاهية وإنما المساعدة في توزيع الزيادة السكانية الكبيرة، ومضاعفة المعمور المصري بدلا من التكدس الكبير على الوادي والدلتا، إلى جانب وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية.

وأشار إلى أنه تم اختيار هذه المواقع الاستراتيجية لتحقيق أكثر من معيار، منها الموقع المميز الذي يجعلها تنافس عالميا وإقليميا وأنها تكون على المحاور التنموية المحددة لمضاعفة الرقعة السكانية، بالإضافة إلى أنها تكون مرتبطة بالمشروعات الكبرى التي تعمل الدولة على تنفيذها.

وأوضح مدبولي أن هذه المدن ستصبح مركزا لريادة المال الأعمال على المستويين العالمي والإقليمي، وهو أمر معمول به في كل مدن العالم، حيث إن لكل مدينة وظيفة سواء على المستوى العالمي، ومنها "العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين"، أو على المستوى الإقليمي، حيث تخدم هذه المدن منطقة البحر المتوسط أو الشرق الأوسط، أو تخدم الدولة في زيادة القدرة التنافسية في هذه المناطق.

وأكد أن هذه المدن ستقدم بها كل الخدمات الحديثة والتكنولوجية، وتجعل المواطن لا يحتاج إلى الانتقال إلى القاهرة أو العاصمة لإنجاز الخدمات الخاصة به.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر الحكومة: مدن «الجيل الرابع» تعيد توزيع الزيادة السكانية اليوم الخميس 1 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق