الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: هل يسمح لجميع الأشخاص بتناول الأرز؟

مصراوي-
الأرز مناسب لجميع الأعمار، للأطفال الصغار والرضع، لاسيما وأنه النوع الأول من الحبوب الذي يقدم لهم، إذ يخلو من مادة الجلوتين" Gluten"، الذي يسهل امتصاصه وهضمه.

وبجانب الأطفال فهو مصدر مناسب لتزويد الشباب بالطاقة اللازمة للنمو، وللبالغين وكبار السن فقد يناسبهم وبشكل خاص الأرز البني، فهو غني بالألياف ويساهم في حل مشاكل الجهاز الهضمي، التي تواجه هذه الفئة العمرية. وفقاً لموقع "tabeebi".

كما أن الأرز مناسب لمرضى داء الزلاقي أو البطني Celiac disease لأنه يحتوي على مادة الجلوتين، ومن يعانون من مشاكل في الهضم، ويساعد على الشفاء حتى من حالات الإسهال.


وقد أثبتت البحوث العلمية أن الأرز مفيد في تحسين صحة القلب، لاحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون، غير أنه لا يحتوي على الكوليسترول.

لذلك فإن الأرز مناسب لمن يعاني من الكولسترول، لاسيما وأن نخالة الأرز تعمل على تخفيض مستوياته في الدم.
ويوصى بتناول الأرز بكميات زائدة قبل ممارسة التمارين الرياضية، فهو يمد العضلات بالطاقة اللازمة. هذا بالإضافة إلى أن الأرز ملائم للرجيم، لاسيما وأنه غني بالنشا وفقير تجاه الدهون.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: هل يسمح لجميع الأشخاص بتناول الأرز؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا