اخبار مصر اليوم وزير التعليم يبدي إعجابه الشديد بمدرسة نبيكوتا للتعليم الابتدائي باليابان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد السفير أيمن كامل سفير مصر بطوكيو اليوم /الخميس/ أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعرب فى ختام زيارته لليابان - والتي استمرت أربعة أيام - عن إعجابه الشديد بما شاهده خلال تفقده لمدرسة نبيكوتا للتعليم الابتدائي من قدرة كبيرة للتلاميذ في هذه السن الصغيرة، التي تبدأ من الصف الثاني الابتدائي على إدراك قيمة العمل الجماعي وتوزيع الأدوار، وإدارتهم للحوار بشكل كامل بدون تدخل من المدرسين وبصورة منظمة وهادئة.
وقال السفير أيمن كامل - في تصريح له اليوم - أن الوزير استهل برنامجه بزيارة مدرسة Nibukata الابتدائية التي تعد واحدة من المدارس الرائدة في تطبيق أنشطة التوكاتسو الهادف لتشجيع الطلاب على ثقافة الحوار وأخذ زمام المبادرة في مناقشة الأمور المتعلقة بالعملية الدراسية والتعبير عن آرائهم.
وأضاف السفير أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التقى خلال الزيارة أيضا بوزير التعليم الياباني أوشيماسا هايشي oshimasa Hayashi، حيث ناقش الوزيران التعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم والتنمية البشرية عموماً بما يشمل مشروع الشراكة المصرية اليابانية في قطاع التعليم EJEP، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، ومشروع المتحف المصري الكبير، حيث وجه الدكتور طارق شوقي الدعوة للوزير الياباني لزيارة مصر للمشاركة في افتتاح المدارس المصرية اليابانية.
وتطرق اللقاء كذلك للتحديات التي تواجه قطاع التعليم في البلدين والجهود الرامية للتغلب عليها في إطار تبادل الرؤى بين الجانبين. كما بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الزيارة التعاون الثنائي مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، فضلا عن القيام بزيارة مدرسة ثانوية فنية ومركز تدريب المعلمين اليابانيين في طوكيو.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم وزير التعليم يبدي إعجابه الشديد بمدرسة نبيكوتا للتعليم الابتدائي باليابان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق