اخر الاخبار ترامب يعتزم فرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن (د ب أ)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتزم توقيع إجراء يستهدف فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على واردات الولايات المتحدة من الصلب وبنسبة 10% على واردات الألومنيوم خلال الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء ترامب مع مسؤولي صناعة المعادن الأمريكية في البيت الأبيض.

وسيتم فرض هذه الرسوم على منتجات الصلب والألومنيوم المستوردة من كل دول العالم وفقا لقانون أمريكي نادر الاستخدام صدر عام 1962 ويتيح للرئيس اتخاذ قرارات ضد الواردات التي تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

كان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس قد أشار في فبراير الماضي، إلى أن واشنطن ترى أن واردات الصلب والألمنيوم إلى الولايات المتحدة تفرض تهديدا أمنيا على البلاد.

وأعلن نتيجة دراسة لوزارة التجارة مفادها أن "الكميات وظروف استيراد الصلب والألمنيوم تهدد بإضعاف الأمن القومي".

وقال ترامب لمسؤولي الشركات "ستحصلون على الحماية لأول مرة منذ وقت طويل"، مضيفا أنه سيتم فرض هذه الرسوم لمدة غير محددة "وستكون فترة طويلة من الوقت".

ومن شأن هذا الإجراء أن يستفيد منه منتجو المعادن الأمريكيون لكنه سيكلف المستهلكين الأمريكيين، وربما يضر بمصنعين كشركات صناعة السيارات التي تعتمد على إمدادات مستوردة.a

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار ترامب يعتزم فرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق