اخر اخبار مصر وزيرة الاستثمار: خطة اقتصادية مستقبلية بين مصر ولبنان اليوم السبت 24 فبراير 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن هناك اتفاقا على خطة اقتصادية مستقبلية بين مصر ولبنان، وإن المرحلة المقبلة مهمة لكل من البلدين في مجال الاقتصاد، واصفة لقاءها برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيروت بالأكثر من ممتاز. 

جاء ذلك فى كلمة للدكتورة سحر نصر خلال لقائها الليلة الماضية مع مجلس الأعمال المصري اللبناني بحضور وزير الاتصالات اللبناني، وعدد كبير من رجال وسيدات الأعمال في البلدين. 

وأشارت "نصر" إلى أنها ناقشت مع رئيس الوزراء البناني سعد الحريري الأثر الإيجابي لتلك الاتفاقيات التي تم توقيعها أثناء انعقاد اللجنة المشتركة سواء في مصر أو لبنان في جميع المجالات، وإيجاد فرص عمل للشباب، وزيادة الاستثمارات المشتركة.

وأوضحت أن العلاقة بين مصر ولبنان استراتيجية ومتميزة سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، لافتة إلى أنها حريصة كل الحرص على أن يتم تفعيل هذه العلاقة الاستراتيجية إلى خطة عمل فعلية. 

وأكدت الوزيرة حرص مصر على العلاقات المتميزة مع لبنان، وأن أول زيارة قامت بها بعد تولي حقيبة الاستثمار كانت للبنان، وأنها استمعت خلالها إلى المشاكل والتحديات التى يواجهها المستثمرون في مصر، وقد تم العمل على حلها، وعمل إصلاحات كثيرة من بينها إصلاحات تشريعية. 

وأضافت أنه تم إصدار قانون الاستثمار الموحد الذي سيضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية، موضحة أنه خلال لقائها مع عدد من المستثمرين اللبنانيين أكدوا لها أن جميع المشكلات التي كانوا يواجهونها منذ عام في مصر قد تم حلها، وأن كافة إجراءات الاستثمارات قد تحسنت.

من جانبه، قال جمال الجراح وزير الاتصالات اللبناني إن العلاقة بين لبنان ومصر متميزة خاصة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء سعد الحريري، لافتا إلى أنها ستعمل على دفع عجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين. 

بدوره، أشار سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري إلى أن العلاقة بين البلدين علاقة نموذجية وفريدة، لافتا إلى أن هناك آفاق ومزيدا من التعاون.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر وزيرة الاستثمار: خطة اقتصادية مستقبلية بين مصر ولبنان اليوم السبت 24 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق