اخر الاخبار سكان تاورغاء الليبية يتظاهرون في الصحراء مطالبين بإعادتهم إلى منازلهم

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس - (أ ش أ)

تظاهر عدد كبير من سكان مدينة تاورغاء الواقعة شمال غربي ليبيا، في الصحراء التي لجأوا إليها مطالبين بإعادتهم إلى منازلهم.

وذكرت قناة (سكاي نيوز بالعربية) اليوم الجمعة، أن التظاهرات جاءت بعد أن استفحلت أزمة نازحي مدينة تاورغاء بسبب نكث الميليشيات المتطرفة في ليبيا بوعد إعادتهم إلى منازلهم التي فروا منهم جراء الفوضى التي تضرب البلاد.

وأشارت إلى أن ناشطين وجمعيات إنسانية نظموا مبادرة للمساعدة في التخفيف من ظروف معيشتهم الصعبة شملت تقديم أدوية ومواد غذائية.
ويقف تنظيم (البنيان المرصوص) معترضا طريق عودة النازحين بعد أن نسف آخر اتفاق وقع قبل بضعة أيام لإنهاء مأساتهم.

ويعيش الآلاف من سكان تاورغاء منذ 2011 في مخيمات مؤقتة في منطقة قرارة القطف قرب مدينة بني وليد بعد أن أجبرتهم ميليشيات متطرفة على الرحيل قسرا عن منازلهم بدعوى مساندتهم للعقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وكانت جامعة الدول العربية قد أعلنت أنها تتابع بقدر كبير من القلق المحنة الإنسانية التي يتعرض لها النازحون من مدينة تاورغاء الليبية عقب منعهم من العودة إلى ديارهم على أساس الاتفاق الذي سبق أن تم التوصل إليه بين المجلس المحلي للمدينة والمجلس البلدي في مصراتة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار سكان تاورغاء الليبية يتظاهرون في الصحراء مطالبين بإعادتهم إلى منازلهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق