اخر اخبار مصر معهد الفلك: الإثنين 19 مارس غرة شهر رجب اليوم الجمعة 2 مارس 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن غرة شهر رجب للعام الهجري الحالي 1439 ستوافق فلكيا يوم الإثنين 19 مارس الحالي.

وقال "عودة" إن شهر جمادى الآخرة الجاري سيكمل عدته ثلاثين يوما، وستتعذر رؤية هلال شهر رجب يوم الرؤية الشرعية والتي توافق يوم السبت 17 مارس الحالي.

وأوضح أن تعذر ورصد هلال شهر رجب فى يوم الرؤية الشرعية يرجع إلى أن ميلاد هلال الشهر سيحدث في تمام الساعة 3.12 دقيقة عصرا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، فيما سيغرب الهلال الجديد مع غروب شمس ذلك اليوم في القاهرة و(الفيوم، الطور، سانت كاترين، طابا، طنطا، الإسكندرية، بورسعيد)، وسيبقى لمدة تتراوح بين دقيقة إلى دقيقتين في "حلايب، توشكى، أسوان، قنا، الخارجة، أسيوط، سوهاج)، مشيرا إلى أنه فى الحالتين لن تثبت رؤية الهلال، وبذلك يكون اليوم التالي ليوم الرؤية الشرعية "الأحد 18 مارس" هو المتمم لشهر جمادى الآخرة.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن هلال شهر رجب سيبقى كذلك في مساء "مكة المكرمة" لمدة دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي بعض العواصم والمدن العربية والإسلامية سيبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين دقيقة و11 دقيقة وفي البعض الآخر سيغرب الهلال قبل غروب الشمس لمدد تتراوح من دقيقة إلى خمس دقائق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر معهد الفلك: الإثنين 19 مارس غرة شهر رجب اليوم الجمعة 2 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق