الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر السيسي: على المعلمين دخول اختبار الأكاديمية الوطنية.. تكلفته 100 جنيه اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018

مصر اليوم حيث ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والوزارة وكل من قام بجهد في ملف نظام التعليم خلال الفترة السابقة، مضيفا: "أقول لهم يمكن إننا لا نستطيع تقديركم حق التقدير المطلوب، لكن أكيد المجتمع في مصر وقبل كل ذلك ربنا سبحانه وتعالى سيقدر كل ما تفعلوه، أنا أقول هذا الكلام ليس فقط للقائمين على العملية التعليمية في مصر، إنما لكل إنسان في مصر يعمل بإخلاص وأمانة ولا يشعر إنه يقدر ويقيم التقييم المناسب يجب أن تعلم إنك تقدم لمصر شيء كبير جدا".

وتابع السيسي، في كلمته خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء: "نظام التعليم الجديد لو نجحنا فيه سننقل بلدنا لمستوى مختلف تماما، ولذلك من فضلكم ساعدونا فيه"، موجها حديثه لوزير التعليم: "هناك الأكاديمية الوطنية لا بد من اختبار لمدة 8 ساعات، إحنا بندخل فيه الجميع حتى طلبة الكليات العسكرية، وأعضاء النيابة الجدد، وهذا الاختبار يعد اختبارا حتميا، أرجو أن تفكروا المعلمين أن يدخلوا هذا الاختبار، وتكلفته للفرد 100 جنيه، لأنه شيء عالي جدا، ونحن نريد دائما أن نرى العديد من المميزين".

اقرأ أيضا| طارق شوقي: إنشاء 65 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية هذا العام

ووجه الرئيس، الشكر للقائمين على المشروع والمعلمين الذين سيقوموا بالمساعدة في هذا البرنامج الطموح، مشيرا إلى أن كافة المختصين بالعالم والمعنيين بالعملية التعليمية بأكمله تتابع التجربة المصرية. وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان (تطوير التعليم في مصر) وتناول أنواع المدارس في مصر والتي كانت ما بين مدارس حكومية عربية ومدارس تجريبية لغات ومدارس خاصة لغات ومدارس دولية.

وأظهر الفيلم أنه سيتم تطبيق مشروع تطوير التعليم على مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وبالنسبة للمدارس الحكومية والمدارس اليابانية من رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي سيتم تدريس مواد منفصلة، وهي اللغات العربية والإنجليزية والتربية الدينية والبدنية والصحية والفنون، بالإضافة إلى كتاب واحد وهو باقة متعددة التخصصات يجمع بين العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية، سيتم تدريسه في المدارس الحكومية واليابانية فقط باللغة العربية، وذلك بتوصية من خبراء اللغويات الذين أكدوا أهمية تسلسل تعلم اللغة في السنوات الأولى للطالب لترسخ لغته الأم.

اقرأ أيضا| التعليم: وقف ترخيص الكتب الخارجية في النظام الجديد

وأكد الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه أن منهج اللغة الإنجليزية سيتضمن ذات المصطلحات العلمية المتوفرة في الباقة متعددة التخصصات لتساعد الطالب على تحدث وقراءة اللغتين بطلاقة، وأنه بداية من الصف الرابع إلى الصف السادس يقوم بتدريس المواد الدراسية المتكاملة معلم كل مادة، أما من الصف الأول الإعدادي سيتم إضافة لغة أجنبية ثالثة لتدريسها وسيتم تقسيم كتاب الباقة إلى مواد منفصلة هي "الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية وسيتم تدريسها باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى المواد الاختيارية الأخرى.

وشهد السيسي، صباح اليوم، افتتاح المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وعدد آخر من المشروعات التنموية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كما يطلق إشارة البدء لتشغيل عدد من المدارس اليابانية، وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

موضوعات أخرى متعلقة:

خطة لتطوير 208 مستشفيات بـ6.378 مليار جنيه

الصحة: 96 مليون جنيه تكلفة تطوير معهد أبحاث الرمد

هالة زايد: الاتفاق مع بريطانيا لتقييم وضع التأمين الصحي والمستشفيات

وزيرة الصحة: وضع استراتيجية لمنع «قوائم الانتظار»

السيسي يفتتح المعهد الطبي القومي بدمنهور

وزيرة الصحة: البنك المركزي دعم «قوائم الانتظار» بـ980 مليون جنيه

السيسي عن واقعة ديرب نجم: هنتعامل بالقانون

هيئة الإمداد والتموين: نشارك في إنتاج رغيف الخبز

وزير التعليم: تطبيق النظام الجديد على 2.5 مليون طالب

السيسي: التمويل هو التحدي أمام تقديم خدمة طبية جيدة

طارق شوقي: وضع شاشات تفاعلية في 11 ألف فصل ثانوي حكومي

السيسي: نظام التعليم الجديد سينقل مصر إلى آفاق بعيدة

السيسي يفتتح عددا من المدارس اليابانية بمصر

السيسي: نبحث توفير «الكاشف السريع عن فيروس سي» في المدارس

التعليم: فتح الباب أمام القطاع الخاص للمشاركة في إدارة المدارس

السيسي عن تقدم 40 ألف مريض لـ«قوائم الانتظار»: لا بد من دراسة الأمر

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر السيسي: على المعلمين دخول اختبار الأكاديمية الوطنية.. تكلفته 100 جنيه اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.