اخر الاخبار ترامب يحضر جنازة بيلي جراهام.. مبشر إنجيلي دعا 215 مليون شخص إلى المسيحية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك - (د ب أ)

سافر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى ولاية نورث كارولينا اليوم الجمعة، وذلك لحضور جنازة المبشر الانجيلي المسيحي الشهير بيلي جراهام.

وكان الكاهن الذى توفي عن عمر ناهز 99 عاما الأسبوع الماضي، معروفا كمستشار روحي لـ 12 رئيسا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، حيث كان يتحدث إلى كل رئيس دخل البيت الأبيض من هاري ترومان وحتى باراك أوباما.

ورافق ترامب السيدة الأولى ميلانيا إلى مكتبة بيلي جراهام في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا لدفن الواعظ الذي أصبح أول زعيم ديني يسجى جثمانه في نعش مكشوف في القاعة المستديرة بمقر الكونجرس في واشنطن، في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويعتزم ترامب الاجتماع مع أفراد عائلة جراهام.

ووصف ترامب والده، المستثمر العقاري فريد ترامب، بأنه "مشجع كبير" له وأنه أخذ الأسرة إلى واحدة من اجتماعات جراهام في الهواء الطلق في عام 1957 في مدينة نيويورك.

وتوفي جراهام، وهو أحد الشخصيات الدينية الأمريكية الرائدة في القرن العشرين، في 21 فبراير في منزله في مونتريت بولاية نورث كارولينا.

وعانى جراهام من مرض باركنسون أو الشلل الرعاش وسرطان البروستاتا.

وأصبح جراهام مشهورا في الأربعينيات من القرن الماضي، حيث عقد اجتماعات إحياء ضخمة في جميع أنحاء البلاد، وأصبح عنصرا أساسيا في الإذاعة والتلفزيون الأمريكيين لأكثر من نصف قرن.

وقام جراهام بالتبشير بشكل شخصي لـ 215 مليون شخص في أكثر من 185 بلدا خلال مسيرته التي استمرت ستة عقود.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار ترامب يحضر جنازة بيلي جراهام.. مبشر إنجيلي دعا 215 مليون شخص إلى المسيحية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق