اخبار العالم - "عمر": السيسى منح "الأعلى للاستثمار" قبلة الحياة

مصريون - عرب وعالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم حيث أكد علاء عمر، الرئيس التنفيذي السابق للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار الأخيرة ستساهم في جذب مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "عمر"، في حوار أجرته معه "الوطن"، أن رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجلس سيساهم في اتخاذ قرارات مهمة لم يكن عند الوزراء أو المسئولين قدرة على اتخاذها، ومنها القرار الخاص بمنح الأراضي بالمجان في الصعيد.

وأوضح أنه لكي يتم تنفيذ الإعفاءات الجمركية لابد من وجود تشريع قانوني للتنفيذ على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن في العام المالي الماضي 2015-2016، بدأت مصر في استعادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بقيمة 6.8 مليار دولار.

وعن الفرق بين قانون استثمار الذي أعدته الهيئة ولم يؤخذ به وبين التعديلات، أشار "عمر"، إلى أن الفرق كبير جدًا بين قانون قائم منذ 15 عامًا، وقانون جديد يأخذ في حساباته جميع المشاكل والأزمات ولكن للأسف تلك التعديلات الفاشلة شوهت المناخ الاستثماري".

 

 

خبر اخبار العالم - "عمر": السيسى منح "الأعلى للاستثمار" قبلة الحياة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مصريون - عرب وعالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مصريون - عرب وعالم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24