«الري» تبدأ إزالة التعديات على الساحل الشمالي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قامت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، الخميس، بتنفيذ أعمال إزالة لرأس حجرية مقامة بالمخالفة داخل حرم شاطئ البحر المتوسط بالكيلو 137 طريق "الإسكندرية – مطروح" على الساحل الشمالي الغربي.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن إزالة التعديات تأتي في إطار خطة الحكومة لإعلاء سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة ومواجهة كافة التعديات على مقدرات الدولة ومرافقها المائية وفي مقدمتها نهر النيل والشواطئ المصرية.

شاهد أيضا

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد فتحي، رئيس هيئة حماية الشواطئ، أن التعدي عبارة عن إنشاء رأس حجري داخل البحر عمودي على خط الشاطئ بالمخالفة للقانون رقم 12 لسنة 1984 والقانون رقم 4 لسنة 1994 الأمر الذي يؤثر على حركة المواد الرسوبية المتحركة في المنطقة الشاطئية وينتج عنه تغيير في اتزان خط الشاطئ ومورفولوجية المنطقة.

وأضاف «فتحي» أنه بناءً على محضر المخالفة وقرار الإزالة فقد تعهدت الشركة المخالفة بتنفيذ الإزالة، وبدأت أعمال تنفيذ الإزالة تحت إشراف الإدارة العامة لحماية الشواطئ بالساحل الشمالي الغربي والعمل مستمر حتى الانتهاء من إزالة كافة المخلفات والأحجار والأساسات بالمنطقة وإعادتها إلى سابق عهدها لحماية الشاطئ من النحر والتآكل والحفاظ على المظهر الجمالي لخط الشاطئ.

خبر «الري» تبدأ إزالة التعديات على الساحل الشمالي - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24