وزير الإسكان يسلم 516 وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الغربية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

زار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، الخميس، محافظة الغربية وتفقد عدداً من المشروعات الجديدة في قطاعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي بمراكز المحافظة، وسلم عقود 516 وحدة جديدة بكفر الزيات والسنطة وبسيون والمحلة.

وقال «مدبولي»: إن ما حدث يعد إنجازا كبيرا، وإن الوزارة تستطيع في حالة توفير الأرض إنهاء أزمة مشاريع الإسكان خلال عام، مطالبًا اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مشاريع الإسكان الاجتماعي عليها.

وسلم الوزير عقود الوحدات السكنية لمحدودي الدخل بكفر الزيات وسمنود والمحلة وبسيون، حيث تبلغ مساحة الوحدة 85 مترًا مربعًا وتضم 3 غرف وصالة وحمام كاملة المرافق.

وأشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء وافق على أحقية أبناء محافظة الغربية، التي لا يوجد لها أي ظهير صحراوي، في التقديم على وحدات إسكان اجتماعي في المشروعات المطروحة على مستوى الجمهورية.

وأكد «مدبولي» أن مشروع الإسكان الاجتماعي قائم على كل رقعة بأرض مصر، وهناك نصف مليون وحدة سكنية منها ما تم الانتهاء منه ومنها الجاري إنشاؤه، مضيفا: «أننا حققنا هدفًا أسمى لأهالينا في توفير سكن لهم، وهذا المشروع وفر 2 مليون فرصة عمل للشباب وشركات المقاولات الصغيرة المنتشرة في مصر، بالإضافة إلى المشروعات القومية التي تنفذها الدولة».

ولفت إلى أن هناك 6 آلاف وحدة سكنية ضمن محور الإيجار للمواطنين الذين يقل دخلهم عن 1500 جنيه على أن يتم طرح 20 ألف وحدة أخرى بالإيجار لتلك الفئة، مشيرًا إلى أنه تم طرح مشروعات إسكان للشباب والذين يتراوح راتبهم ما بين 3500 لـ5000 جنيه.

وأشار إلى أن «الصرف الصحي إرث ثقيل علينا، وعندما توليت مسؤولية الوزارة وجدت عبئا ثقيلا تمثل في أن هناك 1500 مشروع صرف صحي بـ893 قرية على مستوى الجمهورية لم يتم الانتهاء منها، وتم وضع تلك المشروعات على أولويات التنفيذ خلال عامين ماليين».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

خبر وزير الإسكان يسلم 516 وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الغربية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:المصرى اليوم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24