مستثمرون: تعويم الجنيه سيدعم الصادرات المصرية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

توقع مستثمرون أن يساهم قرار تعويم الجنيه في استقرار سعر الدولار أمام الجنيه، مما يشجع على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأضافوا أن الصادرات المصرية هى المستفيد الأكبر من تعويم الجنيه بينما ستكون الصناعات المعتمدة على الاستيراد هي الأكثر تضررًا.

وقال رئيس جمعية مستثمري بدر المهندس بهاء العادلي: إن "قرار تعويم الجنيه يساهم في استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بعض النظر عن قيمته ويشجع على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية"، مضيفًا أن القرار طال انتظاره طويلًا منذ بدء المضاربات على الدولار في السوق السوداء.

وأوضح العادلي لـ"التحرير"، أن القرار سيساهم في تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية بمصر، مؤكدًا أنه يعد خطوة كبير نحو إصلاح وتعافي المنظومة الاقتصادية التى عانت من اضطرابات شديدة خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضا

ونوه رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان سمير عارف، إلى أن قرار تعويم الجنيه يتماشى مع حزمة القرارات التي اتخذها "الأعلى للاستثمار" الثلاثاء الماضي، والتي من شأنها تحسين الأوضاع الاقتصادية في حال تفعيلها - مما يساهم في عودة الثقة والأمان بمناخ الاستثمار بمصر، مما يتبعه ارتفاع لقيمة العملة المحلية.

وأضاف "عارف" أن تحديد سعر الجنيه وفقًا لآليات العرض والطلب يساهم في جذب العملات الأجنبية المتداولة بالسوق الموازية للتعاملات الرسمية.

وتابع أنه سيتم عمل دراسات تكلفة جديد لمعرفة تأثير قرار تحرير سعر الصرف على المستثمرين إذ ستختلف من مستثمر لآخر على حسب نسبة المكون المستورد في المنتج النهائي، معتبرًا أن الصناعات التي تعتمد على المستلزمات المستوردة سوف تضرر بشكل كبير نتيجة ارتفاع سعر الدولار الرسمي، لافتًا إلى أن المصدرين هما أكبر الفائزين بتحرير سعر الصرف نتيجة بيع منتجاتهم بالأسواق الخارجية.

خبر مستثمرون: تعويم الجنيه سيدعم الصادرات المصرية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24