إعادة تشغيل طريق الصعيد الصحراوي بعد إغلاقه بسبب السيول

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الخميس، الانتهاء من إصلاح وإعادة تشغيل طريق الصعيد الصحراوي الشرقي مصر أسيوط، مؤكدًا اتخاذ إجراءات احترازية تحسبًا لتكرار الأزمة منها زيادة عدد البطاطين والخيام وتخصيص وحدات سكنية ومراكز شباب.

وقالت تقارير صادرة عن مديرية الري في محافظة المنيا، إن 2 مليون متر مكعب من سيول البحر الأحمر، وصلت إلى مناطق النويرات في أبو قرقاص، وأولاد يونس بمركز مطاي.

وأضافت التقارير، أن المياه التي تدفقت خلال الساعات الأولى من يوم الجمعة الماضية، اندفعت بقوة مما أدى إلى انهيار أجزاء من طريق الصعيد الصحراوي الشرقي "مصر– أسيوط،" أمام منطقة النويرات بطول 2 كيلومتر.

شاهد أيضا

وحذرت التقارير من تكرار الأزمة بمنطقه النويرات أمام مركز أبو قرقاص، مطالبة هيئة الطرق بضرورة التوسع في إقامة ممرات أسفل الطرق لاستيعاب كميات المياه الواردة، ومطالبة المواطنين بعدم التعدي على المخرات، بإلقاء القمامة بها. 

قال مسئول بري شرق المنيا إن إجراءات التطهير مستمرة لـ33 مخر سيول على مستوى المحافظة، خاصة مناطق المخاطر مثل الديابية والسرارية وأولاد يونس والنويرات، مؤكدًا أن كميات المياه، التي وصلت مخرات سيول النويرات وأولاد يونس تجاوزت 2 مليون متر مكعب مياه.

 

خبر إعادة تشغيل طريق الصعيد الصحراوي بعد إغلاقه بسبب السيول - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24