«الغرف التجارية» يرحب بقرار تعويم الجنيه: خطوة على طريق الإصلاح

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

رحب الاتحاد العام للغرف التجارية بقرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه، مشيرًا إلى أنه يعد خطوة على طريق الإصلاح وسيعمل على تحقيق توازن في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القرار لابد أن يصاحبه سياسات نقدية ومالية شفافة واضحة ومعلنة لضمان الاستدامة، مؤكدًا استمرار الاتحاد في مبادرته الخاصة بترشيد الاستيراد واقتصاره على السلع الأساسية فضلًا عن امتناع عن شراء الدولار لمدة أسبوعين.

وأوضح عز أن القرار من شأنه الحد من الواردات ودعم الصادرات، وسيعمل على توافر السلع مما يساعد على خلق منافسة كما أنه يعد مؤشرًا إيجابيا على قرب حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي مما يعد ثقة للمستثمرين.

وأضاف أن الاتحاد الآن سيقوم بعمل حملة ترويجية للاستثمار في الخارج خاصة للمستثمرين الذين لديهم استعداد للدخول للسوق المصري.

واقترح عز ضرورة التطبيق التدريجي في حالة الدولار الجمركي حتى لا ترتفع الاسعاربشكل يؤثر على المستهلكين.

خبر «الغرف التجارية» يرحب بقرار تعويم الجنيه: خطوة على طريق الإصلاح - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24