محافظ البنك المركزي عن «تعويم الجنيه»: «مصر في الخطوة الأخيرة للإصلاح»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن مصر لديها برنامج للإصلاح الاقتصادي، ولا يخضع لأي شروط من المؤسسات الدولية، مضيفا أنه تم إخبار صندوق النقد الدولي أن مصر ستنفذ برنامجها سواء وافق أو رفض، متابعًا: "رضوا ببعض النقاط الرئيسية، وتم التفاوض بالنسبة لنقاط أخرى".

وأضاف عامر، خلال مؤتمر صحفي بعد قرار البنك بتعويم الجنيه، اليوم الخميس، أن الدولة واجهت أزمة سعر الصرف بقوة، وكان لا يمكن السماح بوجود سوق موازية، وكان لا بد من إعطاء القوة للبنوك الرسمية، حيث زاد ما دخل إليها من النقد الأجنبي  لـ8 أضعاف.

شاهد أيضا

وتابع: "وصلنا إلى المرحلة النهائية من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري"، مشيرا إلى أن مؤسسات الاستثمار العالمية رحبت بالقرار ومؤشر البورصة استقبله بالارتفاع.

ولفت إلى أن القرار جاء من أجل تصحيح بعض الأوضاع الناتجة عما مرت به مصر خلال الخمس سنوات الأخيرة، وبهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

خبر محافظ البنك المركزي عن «تعويم الجنيه»: «مصر في الخطوة الأخيرة للإصلاح» - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24