اخبار مصر اليوم وزيرة الهجرة تدعو المصريين بأستراليا للمشاركة بانتخابات الرئاسة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السبت، الجالية المصرية بـ«كنبرا» في أستراليا؛ لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات للدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، وذلك بحضور محمد خيرت، سفير مصر في أستراليا.

من جانبها، حرصت وزيرة الهجرة على بدء اللقاء بعرض فيلم «حكاية وطن» الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري، والذي بكي على إثره السيدات المصريات بالجالية، واللاتي أكدن أنهن سيقمن بتسويقه، لأنه خير رد على كل الادعاءات الكاذبة عن مصر.

وناشدت مكرم الجالية المصرية للالتفاف حول الوطن في هذه المرحلة، وقالت: «إننا نحتاج لإبراز دور المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فالمصريون بالخارج جنود مصر يدافعون عن بلدهم في هذا اليوم، ومشاركتهم الانتخابات واجب وطني، وحق دستوري لكل مصري أن يدلي بصوته لرسم مستقبل الوطن».

وتناولت مكرم في حديثها إنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجه مصر وعلى رأسها محاربة الإرهاب الأسود، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة، فضلا عن تأكيدها على التوجه العام للدولة في مكافحة الفساد من خلال الدور البارز للرقابة الإدارية في ذلك، والوقوف في وجه أي مسؤول إذا ما ثبت تورطه في أي عمليات تلاعب.

على جانب آخر، ردت مكرم على مختلف الاستفسارات حول شهادة «بلادي» الدولارية، وشهادة «أمان» بالتعاون مع البنك المركزي، وخطة الوزارة للاهتمام بالجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج لربطهم بوطنهم الأم، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بإعداد برنامج سياحي وتثقيفي لأبناء الجيل الثاني والثالث وإرسالها للسفارة في أستراليا طبقا لمواعيد إجازاتهم، فضلا عن شرح واف حول نظام الشباك الواحد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية الأخرى الاستثمار والدفاع والداخلية والإسكان، كما طالبتهم بالترويج للسياحة المصرية في مختلف الفعاليات، مؤكدة على تثمين القيادة السياسية لدور المرأة المصرية في الخارج.

وتطرقت مكرم لجهود الوزارة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم من خلال عدد من القرارات والفعاليات، على رأسها تشجيع الاستثمارات بالمحافظات من خلال توفير الإمكانات المناسبة لهم، وتشجيع الوزارة للمصريين في الخارج على تقديم دعم للمستشفيات على رأسها أبوالريش ومستشفي شفاء الأورمان بالأقصر ومجدي يعقوب في أسوان، وعلي الفور تواصل بالفعل أعضاء الجالية الاسترالية مع مستشفى الأورمان بالأقصر لتقديم الدعم الفني والمادي لها.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية قانون الكيانات المصرية والذي بدوره سينظم عملية كثرة الاتحادات المصرية بالخارج ويقضي على العشوائية التي كانت تدار بها هذه المنظومة، للاستفادة من هذه الكيانات باعتبارها دبلوماسية شعبية.

من جانبهم، رحب ممثلو الجالية بالوزيرة وأشادوا بجهود الوزارة خلال الفترات الماضية، مؤكدين موقفهم الداعم لوطنهم ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة بمختلف مدن أستراليا، وطلبوا من الوزيرة عرض فيلم «حكاية وطن» في مختلف الفعاليات التي تنظمها السفارة المصرية في المدن الأسترالية، لتوضيح ما تم إنجازه من مشروعات عملاقة خلال الفترة الماضية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم وزيرة الهجرة تدعو المصريين بأستراليا للمشاركة بانتخابات الرئاسة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق