اخر اخبار مصر «الآثار» عن اكتشاف المنيا: نحتاج 5 سنوات لإنهاء العمل اليوم السبت 24 فبراير 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أعلن خالد العناني وزير الآثار، عن كشف أثري مهم يؤرخ لبعض الأمور المتعلقة بحياة الفراعنة في الماضي بمحافظة المنيا. 

وأكد العناني، خلال مؤتمر صحفي بالمنيا، اليوم السبت، أن هذا الكشف الأثرى مهم، ويفسر كثيرا من الأمور المتعلقة بحياة الفراعنة، موضحا أن البعثة تحتاج 5 سنوات لإنهاء العمل فى هذا الموقع.

وأوضح أن الكشف عن جبانة فرعونية قديمة على بعد 4 كيلومترات من منطقة تونا الجبل، وعثر بداخلها على قناع من الذهب وتوابيت مومياوات، مشيرا إلى أن المنطقة بحاجة للكثير من العمل لاستكمال البحث.

وتابع: "وجدنا 40 تابوتا لكهنة وكبار موظفين، ومجوهرات في حالة رائعة بمنطقة الغوريفة".

يذكر أن وزير الآثار، أعلن اليوم، عن كشف أثري جديد لجبانة فرعونية تحوي 40 تابوتًا حجريًا لكهنة وكبار موظفين يخدمون الفرعون "تحوتي".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر «الآثار» عن اكتشاف المنيا: نحتاج 5 سنوات لإنهاء العمل اليوم السبت 24 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق