اخر الاخبار دوتيرتي يرفض تحقيقا أمميا بشأن حقوق الإنسان في الفلبين

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مانيلا - (د ب أ):
أمر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي الشرطة بعدم التعاون مع المحققين المعنيين بحقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة، إلا أنه ظل منفتحا تجاه نظرة مستقلة ومنصفة في انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في البلاد، وفقا لما ذكره المتحدث باسمه اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم الرئاسة هاري روكواي إن دوتيرتي اتخذ قرارا برفض تحقيق الأمم المتحدة "لأنه يعتقد أن مقرر الأمم المتحدة الذي يريد أن يأتي إلى البلاد متحيز وخلص إلى حكم بالفعل قبل أن يحقق".

وقال روكواي: "سوف نتعاون مع الأشخاص الذين.. يتصفون بالنزاهة للتحقيق أولا قبل التوصل إلى نتيجة".

وخاطب دوتيرتي مجموعة من ضباط الشرطة والجنود والسجانين أمس الأول الخميس في مدينة دافاو جنوبي البلاد، قائلا "عندما يصل مقررو.. حقوق الإنسان هؤلاء، أمري لكم ألا تجيبوهم".

وقال دوتيرتي: "لا تنزعجوا، لماذا يجب أن نجيب؟ من هم؟ من أنتم لتتدخلوا في الطريقة التي أدير بها بلادي؟"

وجاءت تصريحات دوتيرتي بعد أن دعت أيسلندا الفلبين خلال الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة إلى قبول زيارة من المقرر الخاص للأمم المتحدة أجنيس كالامارد دون شروط مسبقة أو قيود.

ويسعى كالامارد لزيارة الفلبين للتحقيق بشأن انتهاكات حقوقية مزعومة فيما يتعلق بحملة الحكومة العنيفة ضد المخدرات غير المشروعة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 4 آلاف شخص يشتبه في أنهم تجار مخدرات أو متعاطين منذ يوليو 2016 وفقا لسجل الشرطة الرسمي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار دوتيرتي يرفض تحقيقا أمميا بشأن حقوق الإنسان في الفلبين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق