الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: ما بين العراقة والقوة .. ألقاب أشهر المنتخبات المشاركة فى مونديال روسيا 2018

مصراوي-

ارتبطت منتخبات كرة القدم ومنذ مشاركاتها الأولى في البطولات العالمية الكبرى بأسماء وألقاب يفضلها مشجعونها، يستعرضها موقع،موقع "سكاي نيوز" عربي.

عشاق منتخب البرازيل أو "السيليساو" صاحب الرقم القياسي لإحراز كأس العالم بخمسة ألقاب، يفضلون تسميته بمنتخب "راقصي السامبا" أو "منتخب السامبا" نسبة إلى أدائه القريب في سرعته وفنياته من الرقصة المعروفة في كرنفالات ريودي جانيرو الشهيرة.

كما يعرف منتخب ألمانيا ذو الألقاب الثلاثة في كأس العالم بالماكينات، نظرًا للقوة الصناعية التي تتميز بها، وقوة الأداء التي تلازم المنتخب الألماني دائمًا، كما يحب مشجعيه تسميته أحيانا بـ"الناسيونال مانشافت" التي تعني بالألمانية المنتخب الوطني.

ومن رقصة موسيقى التانجو الأرجنتينية حصل منتخب الأرجنتيني، على لقب "راقصي التانجو".

يعرف منتخب أوروجواي باسم "السيليستي" نسبة إلى اللون السماوي لعلم البلاد وملابس الفريق باللغة الإسبانية.

أما المنتخب الفرنسي، فيناديه مشجعوه أحيانًا "البلوز" ويعرفه كثيرون بمنتخب "الديوك"، والاسم مستوحى من شعار الديك الفرنسي الذي اعتمد في البلاد منذ القرن الرابع عشر رمزًا لليقظة الفرنسية.

أما "الأسود الثلاثة" فهو لقب المنتخب الإنجليزي الذي حقق بطولة يتيمة بكأس العالم، وجاء اللقب من الأسود الثلاثة التي تتواجد على مختلف الشعارات في المملكة المتحدة، ويعود اعتمادها إلى عهد ريتشارد قلب الأسد، خلال الفترة الممتدة من عام 1198 حتى عام 1340.

أما المنتخب الإسباني، فيعرفه الجميع بلقب "الماتادور"، وهو اللقب الذي يطلق على مصارعي الثيران، وهي الرياضة الأكثر شعبية، كما يحب لبعض مشجعيه اسم "لافوريا روخا" التي تعني الغضب الأحمر باللغة الإسبانية.

"البرتقالي" أو "الطواحين الهولندية" هو اللقب الذي يعرف به منتخب هولندا التي اشتهرت منذ قرابة ألف عام بطواحين الهواء.

أما المنتخب البرتغالي فيلقب بـ"برازيل أوروبا" بسبب المهارات الفنية التي يتمتع بها لاعبوه وتشبه مهارات المنتخب البرازيلي، ويطلق عليه أيضا منتخب "الملاحين" نسبة للمستكشف البرتغالي، فاسكو دي جاما.

ويطلق لقب "إل تري كولور" أو "El Tricolor" على منتخب المكسيك وتشير التسمية إلى الألوان الثلاثة في العلم المكسيكي.

ويلقب منتخب أستراليا بالكنغر لكثرة ما في هذه الدولة من هذا الحيوان، الذي يفوق عدده، تعداد البشر.

أما منتخب اليابان فيطلق عليه "النيبون" وهو الاسم الأصلي لليابان، كما يعرف أيضا بمنتخب "الساموراي" نسبة إلى محاربي اليابان القدماء.

ويحمل المنتخب الكاميروني اسم "الأسود غير المروضة" أو باللغة الفرنسية Les Lions Indomptable، نظرا للقوة البدنية التي يتمتع بها هذا المنتخب.

أما "النسور الخضراء" فهو اللقب الذي يطلق على المنتخب النيجيري.

أما المنتخب السنغالى، فاختار لقب "أسود التيرانجا".

يلقب منتخب المغرب بـ "أسود الأطلس" نسبة إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن 20.

فى حين يلقب منتخب تونس بـ"نسور قرطاج"، وقرطاج عاصمة الدولة القديمة فى العصر الفينيقى، وحينما بحث المنتخب التونسى عن اسم شهرة له اختار لقب النسور نسبة للقوة والسرعة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: ما بين العراقة والقوة .. ألقاب أشهر المنتخبات المشاركة فى مونديال روسيا 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا