اخر اخبار مصر التعليم: «قالوا إيه» لن يكون بديلًا عن النشيد الوطني بالمدارس اليوم الأحد 4 مارس 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن نشيد «قالوا إيه» الذي تقرر إذاعته في طابور الصباح بالمدارس، لن يكون بديلًا عن النشيد الوطني وتحية العلم.

وأضاف حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامي معتز عبد الفتاح، والمذاع على فضائية «ON Live» قائلًا: «الحقيقة إن تعليم ولادنا مش بس إكسابهم مجموعة من المعلومات، لكن يتم إكسابهم أيضًا مهارات تفكير، وقيم، ومن هذه القيم الولاء والانتماء وقبول الآخر».

وتابع قائلًا: «الحدث اللى موجود إذا لم يتم استثماره كحدث قوى ومبهر وجاد وقدوة، لا بد ولادي يشوفوه ويتأثروا، وأنا عندي 22 مليون طالب وتلميذ في مصر، لما يسمعوا النشيد هيتأثروا وجدانيًا ويكون فيه حراك، وواحدة من الحاجات اللى دفعتنا لهذا الأمر إنهاردة إن دورنا كتربية وتعليم هو تنمية الولاء والانتماء، ولازم ولادنا يعرفوا إذا كانوا هما قاعدين في أمان وسلام في أماكنهم ففيه ناس تانية سهرانة وبتضحي بروحها، ودي رسالة تانية إن دورهم يذاكروا ويتعلموا عشان ينفعوا نفسهم وبلدهم زي ما الضباط والجنود بيسهروا ويشتغلوا على الجبهة».

وأكد أنه تم توجيه خطاب إلى جميع مديريات التربية والتعليم بإذاعة النشيد، ولكنه لن يكون بديلًا عن النشيد الوطني وتحية العلم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر التعليم: «قالوا إيه» لن يكون بديلًا عن النشيد الوطني بالمدارس اليوم الأحد 4 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق