اخر اخبار مصر مقتل 10 إرهابيين.. تفاصيل البيان الرابع عشر لـ«سيناء 2018» اليوم الأحد 4 مارس 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأحد، بيانها الرابع عشر، الخاص بالعملية الشاملة «سيناء 2018»، التى تستهدف محاربة العناصر الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن العمليات أسفرت عن استهداف القوات الجوية 6 أهداف للعناصر الإرهابية وتدمير سيارتين، والقضاء على 10 عناصر إرهابية مسلحة شديدة الخطورة، بعد ورود معلومات بتحصنهم بأحد منازل العريش، كما تم  القبض على 245 فردًا من العناصر المشتبه بها والمطلوبين جنائيًا، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمنى.

وأضاف البيان أن العمليات أسفرت أيضًا عن تدمير 145 ملجأ ووكرًا ومخزنًا بالمناطق الجبلية، وعدد من الخنادق المجهزة هندسيًا لإيواء العناصر الإرهابية، واكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة، فضلًا عن اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة و39 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات، وتدمير 21 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى، تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر، أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت فى بيانات سابقة استمرار الضربات الجوية المركزة، وملاحقة العناصر الإرهابية، وحصارها بحريًا، وما ترتب على ذلك من نتائج،  لافتة إلى جهود قوات الجيش والشرطة، التي ما زالت تقاتل في تنفيذ مهام الخطة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر مقتل 10 إرهابيين.. تفاصيل البيان الرابع عشر لـ«سيناء 2018» اليوم الأحد 4 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق