مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

طلاب جامعة الإسكندرية يهددون بالتصعيد ضد زيادة رسوم الدراسات العليا اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018

العالم اليوم حيث وهدد عدد كبير من الطلاب باتخاذ خطوات تصعيدية اعتبارا من اليوم الاثنين، وذلك بالتوجه إلى إدارة الجامعة للاحتجاج على القرار ومحاولة إثناء الإدارة عنه حتى يتمكنوا من استكمال دراستهم حيث ارتفعت رسوم تسجيل المادة من 300 جنيه إلى 900 جنيه دفعة واحدة.

وقالت الطالبة آية محمود بكلية التربية إنها فوجئت بصدور قرار برفع الرسوم الخاصة بالتسجيل من 300 جنيه الى 900 جنيها، مضيفة أنها تقوم بدراسة 7 مواد خلال التيرم ما يعنى إلزامها بدفع ما يقرب من 15 ألف جنيه خلال التيرم الواحد وهو أمر شديد الصعوبة كيف أستطيع دفع كل هذا المبلغ بعد أن كان ما يتم تسديده 2100 جنيه تقريبا وطالبت بمراعاة ظروف الطلاب.

وقال إياد بكر – طالب بكلية الحقوق – إن قرار رفع الرسوم يعد أمر مبالغ فيه بشدة ولا يمكن للطلاب الراغبين فى استكمال دراساتهم العليا أن يواصلون بهذه الطريقة، موضحاً أن الكثير ممن يكملون دراساتهم العليا يحتاجون اليها فى حياتهم سواء على الصعيدين العلمى أو العملى.

وأصدر طلاب فى جامعة الإسكندرية منشور توجهوا فيه بدعوة جميع طلاب الدراسات العليا وطلاب البكالوريوس واليسانس لأن ينضموا معهم لاتخاذ خطوات تصعيدية ضد القرار تبدأ بالشكاوى التى توجه بها الطلاب للإدارة والاعتراض على أن يليها خطوات تصعيدية سواء بالوقفات الاحتجاجية وغيرها من الخطوات التصعيدية.

من جانبه دعا الدكتور مختار يوسف - نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون الدراسات العليا – الطلاب للحضور إلى مكتبه اليوم الاثنين بناء على طلب مجموعة من الطلاب لمناقشته القرار الذى أكد أنه سيسرى اعتباراً من التيرم المقبل.

هذا المحتوي ( طلاب جامعة الإسكندرية يهددون بالتصعيد ضد زيادة رسوم الدراسات العليا اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا