الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: في يومهم العالمي.. 8 معلومات عن احتفالية "الأمم المتحدة" بالمسنين

مصراوي-

يحتفل العالم في الأول من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للمسنين، أحد أعياد الأمم المتحدة التي تم إحيائها للمرة الأولى في 14 ديسمبر عام 1990؛ للتوعية بحقوق كبار السن حول العالم، بحسب موقع منظمة الأمم المتحدة.

ويستعرض "مصراوي" 8 معلومات قد لا يعرفها الكثيرون عن هذا اليوم:

1-مناسبة سنوية عالمية يتم إحيائها في الأول من شهر أكتوبر من كل عام.

2-كان أول احتفال لليوم العالمي للمسنين بتاريخ 1 أكتوبر 1991.

3-يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، وإساءة المعاملة، وأيضًا الاحتفاء بما أنجزه كبار السن للمجتمع.

4-من أهداف هذه المناسبة أيضًا، تعزيز الخدمات الصحية للمسنين، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل، وتدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن، بالإضافة إلى التعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر لتوفير بيئة جيدة لصحتهم ورفاهيتهم.

5- الاحتفالية مشابهة ليوم الأجداد في أمريكا وكندا، وكذلك يوم احترام المسنين في اليابان.

6-يوجد أكثر من 700 مليون شخص فوق سن الستين. وبحلول عام 2050، سيكون عددهم بليوني نسمة، أي أكثر من 20 في المائة من سكان العالم، 60 سنة أو أكثر.

7-يقدر أن نحو 4 لـ6٪ من كبار السن يعانون شكلًا من أشكال سوء المعاملة، ما يمكن أن يؤدي إلى إصابات جسدية خطيرة وآثار نفسية على المدى الطويل.

8-بلغ عدد المسنين في مصر 6.410 مليون مسن عام 2018، من إجمالي السكان، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: في يومهم العالمي.. 8 معلومات عن احتفالية "الأمم المتحدة" بالمسنين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.