الارشيف / مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار "مكافحة الفيروسات": اختيار المحافظات لا علاقة له بانتشار فيروس سي


أهل مصر : أكد الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، أن حملة الكشف عن فيروس سي، والأمراض غير المعدية بدأت اليوم في 9 محافظات، ولم تأتي نتائج حتى الآن، مضيفًا أن هذه الحملة تستهدف المواطنين فوق 18 عامًا لإجراء تحليل فيروس سي، وقياس السكر والضغط والسمنة لديهم.

وأوضح "عصمت" في تصريحات لـ"أهل مصر"، "أن هناك توقعات بأن هذه الحملة سوف تكشف عن 2 ونصف، إلى ثلاثة ملايين مواطن يحملون مرض فيروس سي، ولكن حتى إذا تبين ذلك فإن نسبة الشفاء سوف تكون أسرع وأسهل لإنه تم اكتشاف المرض في بدايته".

وعلل اختيار تلك المحافظات كبداية للمرحلة الأولى بقوله: "إن اختيار المحافظات جاء بناءً على الموازنة بين عدد السكان في كافة المحافظات، حتى تستوعب القدرة البشرية للأطباء الكشف على المواطنين، فالأمر ليس له علاقة بزيادة نسبة المرض في المحافظات، ولكنه تخطيط جغرافي للتوازن في نسبة السكان".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "مكافحة الفيروسات": اختيار المحافظات لا علاقة له بانتشار فيروس سي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا