الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

وزير الأعمال: لن نغلق أي شركة قبل دراسة البدائل اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018

العالم اليوم حيث وعقد الوزير، عقب الجولة التفقدية، اجتماعا مع مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات وأعضاء اللجنة النقابية، ثم لقاء مفتوح مع العاملين بالشركة، ودار حوار مفتوح ببن الوزير والعاملين بالشركة.

اقرأ أيضا| وزير الأعمال: 712 مليون جنيه خسائر متوقعة لـ«الدلتا للأسمدة»

وأكد توفيق، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن ضخ الاستثمارات في أي شركة لن يتم إلا بموجب دراسة جدوى متخصصة تجنبا لإهدار أموال في مشروعات لا تجدي نفعا، مشيرا إلى التوجيهات الصادرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالإسراع في الاستعانة باستشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة، ووضع خطة استثمارية شاملة بجدول زمني واضح ومحدد لتطوير كافة الوحدات الإنتاجية على أن يتم التعاقد مع الاستشاري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار إلى اعتزام الوزارة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ضخ الاستثمارات بغرض الهيكلة الفنية والتطوير في شركة الدلتا للأسمدة وكذلك في الشركة الشقيقة وهي "النصر للأسمدة" بمحافظة السويس، مشددا على أن الخيار الخاص بغلق أو تصفية أي شركة هو غير وارد إلا في حالات نادرة يثبت فيها انعدام الجدوى الاقتصادية لاستمرار الشركة، وذلك بعد دراسة كافة البدائل.

اقرأ أيضا| وزير الأعمال: ضخ استثمارات في «القابضة للأدوية»

كما شدد على الالتزام بأعمال الصيانة الدورية بعد تحديث خطوط الإنتاج، مع ضرورة التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية حفاظا على صحة العاملين والسكان القاطنين بمحيط الشركة، واستمع إلى كافة مطالب العاملين ومقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم مؤكدا أن العمال يمثلون عنصرًا أساسيًا في خطة التطوير والتي تشمل رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم.

هذا المحتوي ( وزير الأعمال: لن نغلق أي شركة قبل دراسة البدائل اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.