الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: 10 استخدامات جديدة للملح.. منها علاج التهاب الحلق

مصراوي-

يعد الملح من أهم مكونات أي وجبة طعام، فهو يضفي نكهة مميزة على الأطعمة، رغم أن الإكثار منه، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة أهمها ارتفاع ضغط الدم.

وإلى جانب استخدامه في وجبات الطعام، هناك مجموعة أخرى من الاستخدامات التي يجهلها الكثيرون، وفيما يلي إليك 10 استخدامات جديدة للملحن بحسب ما جاء في موقع 24 الإماراتي.

1- علاج التهاب الحلق

تساعد الغرغرة بالماء والملح على محاربة التهاب الحلق، حيث يعمل الملح كمطهر، ويحارب الميكروبات المسببة للعدوى.

2- علاج تقرحات الفم

يملك الملح القدرة على علاج تقرحات الفم نظراً لخواصه المطهرة، فهو يسحب السوائل من القروح لتسريع عملية الشفاء، وذلك عن طريق الغرغرة بالماء والملح بشكل يومي.

3- تخفيف آلام القدمين

يفيد نقع القدمين بالماء والملح لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق مرة واحدة في اليوم في التخفيف من الآلام الناتجة عن الإرهاق والتعب.

4- علاج التهاب الملتحمة

يمكن معالجة العين الوردية أو التهاب الملتحمة باستخدام غسول من الماء المقطر الممزوج بالملح، مع تكرار العملية عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

5- معجون طبيعي للأسنان

تساعد جزيئات الملح على التخلص من الترسبات على أسنانك، مما يقلل من خطر العديد من مشاكل الفم، لذلك يمكن استخدامه كمعجون طبيعي لتنظيف وتعقيم الأسنان.

6- تخفيف انتفاخات العينين

يعمل الملح على سحب الرطوبة الزائدة من العينين وإحكام شد الجلد، ويفيد عند خلطه بالماء الدافىء في التحفيف من انتفاخ العينين.

7- علاج لسعات البعوض

نظراً لخصائصه المطهرة، يمكن استخدام الملح بفعالية لعلاج آثار لدغات البعوض والحشرات الأخرى، ويعمل على تطهير مكان الإصابة وتعقيمها.

8- علاج سيلان واحتقان الأنف

يُشطف الأنف بمحلول الماء مع الملح الدافىء، للتخلص من سيلان أو احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد ويجعل التنفس أكثر سهولة.

9- تسريع سلق البيض

عند سلق البيض بالماء، يمكن إضافة القليل من الملح لتسريع نضجه، حيث يعمل على رفع درجة غليان الماء.

10- تلميع الأواني الفضية

انقعي الأواني الفضية في وعاء من الماء الساخن بعد إضافة ملعقتي طعام من الملح وصودا الخبز لمدة 3 إلى 5 دقائق قبل شطفها بالماء العادي.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: 10 استخدامات جديدة للملح.. منها علاج التهاب الحلق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.