الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: نصائح لربات البيوت لإصلاح مشكلة الطعام المحروق بسهولة

مصراوي-

حرق الطعام مشكلة تتعرض لها أغلب ربات البيوت خلال وجودهن في المطبخ، وقد تكون ناتجة عن أسباب عديدة، قلة الخبرة، عدم التركيز، زيادة المهمات الواجب تنفيذها في المطبخ والبيت، وغيرها.

إلا أن الحل لن يكون برمي الطعام، بل يمكن تجاوز ما حدث بكل سهولة عن طريق اتباع مجموعة من النصائح البسيطة من أجل إصلاح مشكلة الطعام المحروق دون أن يشعر أحد بتغير في المذاق أو الشكل، حسب موقع "سي بي سي سفرة".

رفع الوعاء من على النار

إذا أدركتِ احتراق الطعام يجب عليك أولا رفع الإناء فورا من على النار حتى لا تفسدي وجبتك بالكامل، ثم ملء الحوض بالماء وإنزال الإناء به كي يبرد من الخارج وتتوقف عملية الطهي بالكامل.

يمكنك بعد ذلك أن تنقلي الطعام المتبقي، الذي لم يحترق كله إلى وعاء جديد، فبأي حال من الأحوال إفساد وجبة كاملة ليس الشيء الذي تريديه.

نقل الطعام

يمكنك بعد ذلك أن تنقلي الطعام المتبقي، الذي لم يحترق كله إلى وعاء جديد، فبأي حال من الأحوال إفساد وجبة كاملة ليس الشيء الذي تريديه.

البطاطس

البطاطس غير الناضجة من الأشياء التي يمكنها أن تعالج رائحة الدخان والاحتراق في طعامك، لذلك يمكنك أن تقطعي ثمرة بطاطس إلى نصفين وتضعيها داخل الإناء لتمتص كل الروائح.

استخدام التوابل بمقدار معين قادرٌ على تغيير المذاق بالكامل، كما يمكنها أيضًا أن تُنقذ وجبتك.

التخلص من الأجزاء المحترقة

بكل بساطة أيضًا يمكنك استخدام السكين لإزالة الأجزاء المُحترقة من الوجبة التي تعدينها، ثم إكمال عملية الطهي إذا لم يكن الطعام وصل لمرحلة النضج.

استخدام السكين

بكل بساطة أيضًا يمكنك استخدام السكين لإزالة الأجزاء المُحترقة من الوجبة التي تعدينها، ثم إكمال عملية الطهي إذا لم يكن الطعام وصل لمرحلة النضج التي تريدنها.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: نصائح لربات البيوت لإصلاح مشكلة الطعام المحروق بسهولة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.