الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: كيف تعرف أنك مكتئب؟.. 8 علامات تكشف الحقيقة

كتبت- نرمين الجلاد:

هل أنا مكتئب؟.. سؤال ربما يتوارد إلى ذهنك في تعاملاتك مع مصاعب الحياة اليومية، لكن كيف تعرف الإجابة؟.. الدكتور محمد غانم، استشاري الطب النفسي، قال إن هناك بعض العلامات تحدد الحالة النفسية التي يمر بها الإنسان ومنها ما يخص مرض الاكتئاب..

وأضاف أن هناك علامات عدة تدل على بداية الإصابة بالاكتئاب منها الشعور بالكسل والتعب بشكل مستمر، وعدم الرغبة في ممارسة عاداتك اليومية والأشياء المفضلة لديك، والرغبة في النوم والمكوث في المنزل معظم الوقت.

وأكمل لـ"مصراوي"، أن من العلامات أيضا التغير الملحوظ في الوزن إذ تعتبر الزيادة أو النقصان بشكل مفاجئ من علامات الاكتئاب، وكذلك اضطراب الشهية واستمرار ذلك لوقت طويل يتخطى الأسبوعين، إضافة إلى الشعور بالحزن والقلق على أبسط الأشياء وفقدان الاهتمام بالعادات أو الأشياء التي كنت تمارسها بشكل منتظم.

وتابع: "عدم التركيز والنسيان، وشرود الذهن وفقدان القدرة على الإصغاء وانعدام التركيز مع الأصدقاء والعائلة من علامات الاكتئاب فضلا عن الشعور بالانطواء والعزلة الدائمة، وخاصة عند الأشخاص الاجتماعيين، اللذين بدأوا في الانسحاب من الأنشطة والاختلاط بالناس، واضطرابات النوم والشعور الدائم بفقدان الطاقة ما يجعلك غير قادر على فعل أي شيء غير الأشياء الأساسية في حياتك، والانفعال السريع وعدم القدرة على التأقلم مع أبسط التغيرات في حياتك.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: كيف تعرف أنك مكتئب؟.. 8 علامات تكشف الحقيقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.