مصر اليوم / لايف ستايل

تعرفى على فوائد قشر البصل المذهلة للحفاظ على الجسم والبشرة

لايف ستايل: لقشر البصل فوائد عديدة لا يعلمها العديد، على الرغم من استخدام ربات المنزل له بشكل يومى، حيث أن فوائد قشر البصل لا حصر لها فيدخل فى العديد من الوصفات التى تحافظ على صحة الشعر والجسم، كما يضم نسبة كبيرة من العناصر الغذائية مثل المضادات الحيوية، ومضادات الميكروبات، ويفيد فى التخلص من السموم.

وأوضح الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، بعض فوائد قشر البصل واستخدامته المتعددة التى تجعلك تحافظين عليه ولا تتخلصين منه.

فوائد قشر البصل للشعر:

يفيد قشر البصل المغلى فى تعزيز نمو الشعر لأن البصل غنى بالكبريت، كما يفيد فى تشكيل الكولاجين، وبالتالى يساعد فى الحفاظ على الشعرك ويزيده من بريقه، كما يستخدم قشر البصل فى صبغة الشعر خاصة الأشقر، عن طريق الاستفاده بالماء الذى تم غليه فيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

فوائد قشر البصل للتخسيس:

يذيب الدهون والسيلوليت المتركّز في الجسم، ويخلص الجسم من السموم والأملاح، ويقلل من الانتفاخ والغازات؛ مما يسهم في التخلص من الكرش، لذلك تناولي منقوعه قبل الوجبات حتى يشعرك بامتلاء المعدة، وبالتالي التقليل من كمية الطعام التي ترغبين في تناولها.

فوائد صحية لقشر البصل:
يساعد فى السيطرة على ضغط الدم ومنع انسداد الشرايين، فقشرة البصل بها عدد من الألياف والمركبات، التى تقى من الإصابة من مرض الشريان التاجى، وخفض مستويات الكولسترول فى الدم والتخلص من الاكتئاب ومكافحة الحساسية، ودعم نمو العضلات والحد من الالتهاب.

طريقة تحضير منقوع قشر البصل :
يمكنك تناول منقوع قشر البصل من خلال إحضار مقدار ملعقة ونصف من قشور البصل، توضع في كأسين من الماء على النار، لمدّة خمس دقائق، ومن ثم يشرب كأس ثلاث مرّات يوميًا قبل تناول وجبات الطعام لمدة شهر كامل.

هذا المحتوي ( تعرفى على فوائد قشر البصل المذهلة للحفاظ على الجسم والبشرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( لايف ستايل )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو لايف ستايل.

قد تقرأ أيضا