اخبار مصر وزير الأوقاف: فرض رسوم على مكرري العمرة «جائز شرعا» - اليوم الأحد 25 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قرار فرض رسوم على المعتمرين بنحو 2000 ريال سعودي، على من سبق له أداء مناسك العمرة خلال 3 سنوات الماضية، جائز شرعًا، على حد قوله.

وأضاف «جمعة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم السبت، أن هذا القرار لا يعد من الأحكام الثابتة، لكنه يرجع للظروف المختلفة معقبًا: «الوفاء بفروض الكفاية مقدم على النوافل».

ولفت إلى أن تكرار أداء مناسك العمرة يعد نافلة، بينما قضاء حوائج الناس يعد فرض كفاية، مشيرًا إلى أنه حينما تكون الظروف الاقتصادية على الوطن والشعب صعبة يكون قضاء حوائج الناس أعلى منزلة من الحج والعمرة، إلا أنه إذا كانت هناك حالة رخاء فإنه لن يكون هناك داع لمثل هذه الضوابط.

وتابع أن هذا القرار لا يعد بمثابة تمييز بين المواطنين بقدر ما هو إعداد للضوابط التي تخدم حوائج الناس، إضافة إلى أنه لا يحد أحدًا من حريته، متابعًا: «يوجد فقه الأولويات، ففروض الكفايات مقدمة على النوافل شرعًا، وهذا ليس حكما ثابتًا وأنا مع القرار يقينًا».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر وزير الأوقاف: فرض رسوم على مكرري العمرة «جائز شرعا» - اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق