اخبار مصر برلماني يتقدم بمذكرة ضد غلاء أسعار منتجات الألبان بالسويس - اليوم الاثنين 5 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- أرسل النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب مذكرة للواء أحمد حامد محافظ السويس، ضد ارتفاع أسعار الألبان بالسويس وفوضى الأسعار الخاصة بمنتجات الألبان الجديدة، والتي تشهدها السويس منذ عدة أيام، مقدمًا عدد من الاقتراحات للقضاء على هذا الغلاء.

وأضاف النائب، في بيان اليوم الإثنين، «فوجئنا بشكاوى المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الألبان من 10 جنيهات إلى 12 جنيهًا للكيلو، وجاء ذلك هذا الارتفاع العشوائي من قبل بعض منعدمي الضمير ليتحمل المواطنين أعباء جديدة».

وأضاف النائب، «أطالب سيادتكم بسرعة عقد اجتماع مع مسئولي مديريات التموين، وجهاز حماية المستهلك، وممثلي الغرف التجارية، ومباحث التموين وجهاز الرقابة الإدارية، وبحضور ممثلي مديريات الزراعة، والطب البيطري والصحة، وممثلي جمعية المستهلك الأهلية، وبحضور ممثلي جمعية منتجي الألبان ومربي المواشي بالسويس؛ لبحث الأمر وذلك لمواجهة فوضى تسعير الحليب، بالإضافة إلى مخاطبة قائد الجيش الثالث الميداني اللواء رأفت محمد الداش بضرورة زيادة المعروض من الألبان التي تنتجها القوات المسلحة لمواجهة جشع بعض التجار.

وتابع النائب، «لقد قدمت محافظة السويس من قبل تسهيلات لمربي المواشي ومنتجي الألبان؛ لإنشاء قرية الألبان القديمة بالسويس، فضلا عن تخصيص عشرات ومئات الأفدنة؛ لإنشاء قرية الألبان الجديدة بالقطاع الريفي طريق النفق - الجناين، وقدمت المحافظة تسهيلات في الأراضي وأقساط ميسرة لتمليك الأراضي وتقديم مديرية الطب البيطري خدمات بيطرية وافية لرعاية المواشي بالسويس.

واختتم النائب مذكرته للمحافظ، «نطالب سيادتكم بتشكيل اللجنة العليا للتموين ومراقبة الأسواق ومكافحة الغلاء بالسويس ونؤكد نحن لسنا ضد التجار الشرفاء ولكن ضد استغلال حاجة الناس والزيادة غير المبررة».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر برلماني يتقدم بمذكرة ضد غلاء أسعار منتجات الألبان بالسويس - اليوم الاثنين 5 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق