اخر الاخبار غرفة السياحة: ضوابط الحج أمام مكتب وزيرة السياحة الأسبوع المقبل

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبـ يوسف عفيفي:

قال هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن اللجنة ستنتهي من ضوابط الحج خلال الأسبوع الجاري، وتقديمها لوزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، الأسبوع المقبل، لاعتمادها وإعلانها أول شهر رجب المقبل، وفتح موسم الحج السياحي.

وتعكف اللجنة العليا للحج والعمرة وغرفة شركات السياحة، على الانتهاء من الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الجديد من أجل الإسراع في سرعة بدء الموسم، وحتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برامجها في وقت مبكر.

وقال أمين لمصراوي، اليوم الإثنين، إن المحاور الرئيسية لضوابط الحج السياحي لم تتغير عن العام الماضي، حيث أن عدد التأشيرت سيظل 36 ألف تأشيرة حج دون تغيير عن العام الماضي.

وتتضمن المحاور الرئيسية لضوابط الحج السياحي:ـ

ـ فتح باب التسجيل للمواطنين فور إعلان الضوابط المنظمة لموسم الحج، مع عدم السماح لمن سبق له التسجيل في أي من قرعتي وزارتي (الداخلية أو التضامن) التقدم إلى القرعة الالكترونية الخاصة بوزارة السياحية وذلك تنفيذاَ لقرارات مجلس الوزراء.

ـ قصر حالات الاستبدال بعد إعلان نتيجة القرعة على حالات الوفاة والحالات المقيدة للحرية بمقتضى حكم قضائي نافذ شريطة أن تكون بتاريخ لاحق على إعلان النتيجة.

ـ آلا يقل موديل الأتوبيس المقل لحجاج البري عن عام 2009 وأن يكون مزودا بجهاز "جي بي إس" ومحدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل لحجاج البر على الا تزيد حمولة الأتوبيس عن 40 راكبا.

ـ عدم السماح للشركات المنظمة لبرامج الحج هذا الموسم (2018) إلا بتنفيذ مستوي واحد فقط (5 نجوم أو 4 نجوم أو اقتصادي أو بري) والالتزام بذلك على المسار الإلكتروني، كما أنه لن يسمح بتعديل وسيلة السفر.

ويتوقع أصحاب شركات سياحة تعمل في مجال الحج والعمرة، ارتفاع أسعار الحج السياحي بنسبة 20% خلال هذا العام بدون تذاكر الطيران مقارنة بأسعار العام الماضي، وذلك أسوة بأسعار حج الجمعيات التي أعلنتها وزارة التضامن.

جدير بالذكر أن أسعار البرامج ارتفعت العام الماضي نظراً لزيادة سعر صرف العملات الأجنبية، وتراوحت أسعار مستوى 5 نجوم من 83.5 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه، ومستوى 4 نجوم بدأ من 67 ألف جنيه وحتى 74 ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي (طيران) بدأ من 40 ألف جنيه وحتى 49 ألف جنيه، والمستوى البري بدأ من 41 ألف جنيه وحتى 50 ألف جنيه، علما بأن كافة هذه الأسعار بدون سعر تذكرة الطيران.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار غرفة السياحة: ضوابط الحج أمام مكتب وزيرة السياحة الأسبوع المقبل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق