اخر اخبار مصر وزيرة السياحة: 25 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة اليوم الاثنين 5 مارس 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وفدا إعلاميا من ممثلي الصحف النمساوية: "Kurier وKronen Zeitung وDie Presse وDer Satndard وProfil وAPA"، وذلك فى إطار الرحلة الصحفية التى تنظمها لهم هيئة تنشيط السياحة خلال الفترة من 1 - 5 مارس الجارى بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

أشارت الوزيرة خلال اللقاء إلى الخطوات الجادة الجارى تنفيذها لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن مصر مقصدا سياحيا متميزا يزخر بالإمكانات غير المحدودة، مؤكدة أن التنوع الذى يتميز به المقصد المصرى يجذب شرائح مختلفة من السائحين.

28721567_10156279954696462_1297791055_n

وقالت الوزيرة، إن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها، مشيرة إلى التحسن الملحوظ الذى شهدته الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال 2017، وردا على سؤال حول الطاقة الفندقية في مصر وقدرتها على استيعاب الزيادة في أعداد السياحة الوافدة، أكدت المشاط، أن هناك ما يقرب من ٢٠٠ ألف غرفة فندقية في مصر، فيما تتجه الدولة الآن لإنشاء مدن جديدة على مستوى عالمي، مثل مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي ستكون مدينة سكنية، صناعية، سياحية متكاملة، وبها ما يقرب من 25 ألف غرفة فندقية، فضلا عن سهولة الوصول إليها عبر ثلاث مطارات هي: برج العرب والعلمين ومطروح.

وفى سؤال للوفد عن المتحف المصرى الكبير، قالت الوزيرة: إن افتتاحه سيكون فى نهاية عام 2018، حيث سيشهد العالم صرحا أثريا علميا كبيرا، وأكدت أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية، خاصة وأن مصر تمتلك كنوزا أثرية ليس لها مثيل في العالم.

وحول التعاون السياحى بين مصر والدول المجاورة، أكدت المشاط أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون والتبادل السياحى مع كافة الدول، واعطت مثالا على ذلك بالتعاون السياحى  بين مصر وقبرص واليونان فى رحلات الكروز السياحية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر وزيرة السياحة: 25 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة اليوم الاثنين 5 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق