مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار التنمية المحلية: تقنين أوضاع "التوك توك" سيقلل حوادث الخطف والاغتصاب

أهل مصر : قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن تقنين أوضاع الـ"توك توك" في المحافظات وخاصة بالمناطق العشوائية سيقلل حوادث الخطف والاغتصاب.

وأكد قاسم، أنه سيتم ترخيص التوك توك ووضع خطوط سير وتسعيرة قائلًا: "زيه زي أي مواصلة تانية"، كما سيتم أيضًا وضع أرقام واسم الحي التابع له، مؤكدًا أنه تم تكليف المحافظات أيضًا بتحديد خطوط السير بين القرى الأم وتوابعها وداخل المناطق غير المخططة والمحظور السير فيها كالمدن وبعض الطرق الرئيسية والمناطق الحضرية أو الطرق السريعة.

ونوه قاسم أن جميع المحافظات تعمل بخطى واضحة وعلى أرض الواقع للحصر وتقنين أوضاع وتحديد خطوط وتسعيرة المركبات، بالإضافة إلى تذليل كافة المعوقات التي تواجههم أثناء الترخيص.

وأشار قاسم إلى أن هناك خطة تقنين أوضاع التوك توك هي لصالح المواطن وسائق التوك توك، فالمواطن يشعر بالأمان عند ركوبه المركبة وبها رقم واسم المنطقة، وللسائق حتى لا تتعرض مركبته للسحب منه في أي كمين.

ومن جانبه، طالب اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظات بالإسراع في تقنين أوضاع الـ"توك توك" وتحديد خطوط سير لها لتكون في المناطق المتفق عليها وبين القرى وبعضها البعض، وألا تتجاوز المركبة المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار التنمية المحلية: تقنين أوضاع "التوك توك" سيقلل حوادث الخطف والاغتصاب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا