اخر الاخبار بالصور.. ولادة توأم ملتصق بكبد واحد بمستشفى الأطفال في المنصورة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلن الدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال الجامعي بجامعة المنصورة، إجراء أول حالة عملية ولادة لتوأم ملتصق "ذكور" لسيدة من مدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

وقال مدير المستشفى فى تصريحات صحفية اليوم، إن العملية أجريت للسيد "م.ح"، ربة منزل، وأجريت بنجاح ولادة الطفلين وهما "عبدالرحمن" و"محمود" للأب "ح.م"، يعمل بمدينة الغردقة.

شارك في إجراء العملية عدد من الفرق الطبية المتخصصة تضم تخصصات قسم النساء والولادة، قسم جراحة الاطفال، وحدة قلب الأطفال، وحدة طب الجنين، قسم التخدير.

وأكد الدكتور ياسر مصباح، أنه جرى اكتشاف حالة التوأم خلال الأسبوع 27 من الحمل وتم الاتفاق لعملية الولادة بمستشفى الأطفال بعد موافقة الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، وهي أول حالة ولادة تجرى بالمستشفى للمحافظة على حالة الأم وحياة التوأم وأجريت عملية الولادة وحالة الأم مستقرة.

فيما أكد الدكتور محمد الغزالي، أن التوأم ملتصق ظاهريا من البطن والصدر ومشتركين في كبد واحد ولكل واحد قلب مستقل ولكن أحدها حجم القلب أصغر من أخيه وحالتهما مستقرة، وتجري جميع الفحوصات لعرضعها على الفرق الطبية لإقرار عملية الفصل والتي لن تتم قبل مرور أربعة أشهر.

فيما أشارت الدكتورة هالة المرصفاوي، أن التوأم ملتصق من الصدر والبطن وهناك اجزاء مشتركة بين الطفلين فى القلب ويتم حاليا عمل الاشعات اللازمة لبيان طبيعة الاجزاء المشتركة لعرضها على الفريق الجراحي.

وأشاد الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، بروح التعاون بين الفرق الطببة وبذلهم جهد كبير للحفاظ على حياة التوأم الملتصق ورعاية الأم أيضا، مؤكدًا أن الجامعة ستعمل على رعاية الأم والطفلين صحيا قبل عملية الفصل وبعدها لحين استقرار حالة التوأم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار بالصور.. ولادة توأم ملتصق بكبد واحد بمستشفى الأطفال في المنصورة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق