اخر الاخبار ننشر نص مشروع قانون "الحافز السياسي" للطلاب للمشاركة في الانتخابات

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة دينا عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون لمنح طلاب الثانوية درجتين حال المشاركة بالانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو المحلية.

ويضم القانون خمس مواد، وإليكم النص الكامل لمشروع القانون:

المادة الأولى:

يمنح الطلاب المصريون في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ودبلومات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها (الثلاث والخمس سنوات)، والطلاب من التعليم الجامعي ممن يحق لهم التصويت ومدرج أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين درجتين إضافيتين تضاف إلى المجموع الكلي في حالة الإدلاء بالصوت في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو المحلية.

المادة الثانية:

تمنح هذه الدرجات مرة واحد فقط، لمن أدلى بصوته ممن توافرت فيه الشروط المنصوص عليها فى المادة السابقة ولو تعددت الانتخابات في العام الواحد.

المادة الثالثة:

إعطاء الطالب بعد الانتهاء من العملية التصويتية شهادة صادرة من القاضي المشرف على الصندوق الانتخابي تفيد إدلاءه بصوته، وذلك كله بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتحدد اللائحة التنفيذية للقانون كيفية الإصدار وشكل الشهادة.

المادة الرابعة:

إضافة درجات الحافز السياسي بمعرفة مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أو الجهة المختصة، وفقا للقواعد والنصوص القانونية المنظمة لذلك.

المادة الخامسة:

يُلغى أي قانون أو قرار وزاري أو إداري أو لائحي يتعارض مع أحكام هذا القانون.

1

2

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار ننشر نص مشروع قانون "الحافز السياسي" للطلاب للمشاركة في الانتخابات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق