اخبار مصر اليوم وزير الأوقاف: قضاء حوائج الناس أولى من تكرار العمرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قضاء حوائج الناس من إطعام الجائع وكساء العاري أولى من تكرار العمرة، ذلك لأن تكرار العمرة إنما هو من باب النوافل، أما إطعام الجائع وكساء العاري ومداواة المريض فمن فروض الكفايات، وهي مقدمة على النوافل.

وأضاف وزير الأوقاف، في تصريح، مساء السبت، أنه في الأوقات التي تكون فيه الدول في سعة ورخاء ليس فيها جائع ولا محتاج فلا حرج في تكرار الحج أو العمرة للقادر المستطيع، أما في اللحظات التي تكون فيها الدول في ظروف اقتصادية صعبة فمن الأفضل الإنفاق في أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لإنقاذ حياة الناس.

وأيد الوزير قرار وزارة السياحة بشأن فرض رسوم إضافية قدرها 10 آلاف جنيه على من يريد تكرار العمرة قبل مضي ثلاث سنوات على العمرة السابقة، مبينا أن إغاثة الملهوف أولى من تكرار العمرة.

وقال إن التعليم والبنية التحتية والمشاريع القومية في تلك المرحلة التي تمر بها البلاد أولى من تكرار العمرة أو الحج، غير أنه في الأوقات التي تكون فيها الدولة في سعة ورخاء وليس فيها جائع ولا محتاج فلا حرج من تكرار العمرة، مشيراً إلى أن هذا الحكم الشرعي مرحلي، بمعنى أن حاجة الدولة أولى الآن من العمرة لمن يرغب في الثواب العظيم، وبالتالي لا يحدد ذلك رجال الدين، ولكن رجال الاقتصاد هم من يحددون، وحيثما وجدت مصلحة البلاد فثم شرع الله.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم وزير الأوقاف: قضاء حوائج الناس أولى من تكرار العمرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق