اخبار مصر «الإزالة مستمرة».. المحافظات تواصل حملاتها لاستعادة أراضى الدولة - اليوم السبت 20-مايو-2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- كتب ــ السيد علاء وياسمين عبدالرازق وطاهر القطان وصفية منير وهدى الساعاتى ومصطفى سنجر وحمادة عاشور وأحمد أبوالحجاج ورضا الحصرى:

- «الزراعة»: التعديات منذ ثورة يناير مليون و700 ألف حالة.. ونسبة الإزالة حتى الآن 28%.. و«القاهرة» تسترد 3 ملايين متر مربع.. وإزالة 93% من التعديات فى البحر الأحمر.. واستعادة 258 فدانا بالعجمى


استكملت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة لليوم الرابع على التوالى حملاتها لاستعادة أملاك الدولة المعتدى عليها، تنفيذا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بإزالة جميع التعديات خلال شهر مايو الحالى.


وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا سواء بالبناء والتجريف والتشوين أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير وحتى 14 من الشهر الحالى، بلغت مليونا و700 ألف و165 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 75 ألفا و674 فدانا، مضيفا أنه جارٍ الحصر من قبل لجان الحفظ على الرقعة الزراعية.
وأشار التقرير الصادر اليوم، إلى أن ما تم إزالته بلغ 382 ألفا و411 حالة على مساحة 21 ألفا و449 فدانا، بنسبة بلغت 28% من حجم المخالفات، لافتا إلى أن هناك منشورا دوريا من قبل الإدارة يؤكد على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بالوزارة بإحالة مخالفات البناء للنيابة، وتكثيف حملات المرور للتأكد من دقة بيانات المخالفات، والتنسيق مع المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات، للحد من خطورتها على الأمن الغذائى، والتحقيق مع أى مسئول يتقاعس.
وفى القاهرة، أعلن المحافظ عاطف عبدالحميد عن استرداد 143 ألف متر مربع بإجمالى 54 حالة خلال حملات الإزالة، اليوم، مشيرا إلى أن إجمالى الأراضى المستردة بلغ أكثر من 3 ملايين متر مربع، أغلبها مساحات فضاء مقام عليها مبانٍ غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت فى طور البناء.
وقال المحافظ فى تصريحات صحفية، اليوم، إن القوات المتواجدة مع حملات الازالة لتأمينها لم تواجه أى مقاومات أو اعتراضات، مضيفا أنه تقرر تشكيل لجنة بكل حى فى المحافظة تكون مسئوليتهم المرور اليوم على جميع التعديات التى تم إزالتها وأنه سيتم دراسة طلبات التقنين لأصحاب المصانع والورش المنتجة.
وفى البحر الأحمر، ذكر المحافظ أحمد عبدالله أنه تم الانتهاء من نحو 93% من حجم التعديات، وأن حجم التعديات يقدر بـ3500 فدان، مشيرا إلى أن المحافظة ستنتهى من القضاء على التعديات خلال ساعات.
وفى الإسكندرية، واصلت المحافظة حملات الإزالة، وذكر المحافظ محمد سلطان أن الأجهزة التنفيذية استطاعت حتى الآن استرداد ما يقرب من ٢٥٨ فدانا بنطاق حى العجمى فقط، مؤكدا أن المحافظة تعمل وفق خطة عمل مع جميع الجهات لإزالة جميع التعديات وفرض سيطرة الدولة عليها، وأنه تم توفير جميع الإمكانيات المادية واللوجستية لتنفيذ جميع حملات الإزالة.
وفى شمال سيناء، استمرت أجهزة محافظة شمال سيناء فى حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وأوضح المحافظ السيد عبدالفتاح حرحور أن حالات التعدى بالعريش وبئر العبد بلغت 903 حالات، وأنه تم إزالة 231 بإجمالى مساحة 76770.75م2 من الأراضى المتعدى عليها.
وفى قنا، ذكر المحافظ عبدالحميد الهجان، أن الأجهزة التنفيذية شنت عدة حملات إزالة أسفرت عن إزالة 134 حالة تعدٍ بإجمالى مساحة بلغت نحو 244 فدانا بالزراعة، و112 حالة تعدٍ بإجمالى مساحة تصل إلى 169 ألف متر مربع من الأراضى المتعدى عليها بالمبانى، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة آليات قرارات الإزالة على أملاك الدولة.
وفى الأقصر، نجحت المحافظة، أمس، فى إزالة 90 حالة تعدٍ أسفرت عن تطهير 4122.5 فدان بما يعادل 17 مليونا و315 الف متر مربع، إضافة إلى إزالة 3 مزارع دواجن و4 مزارع مواشٍ وكشفت عن وجود مصنع مخالف لصناعة مواد الدهان غير المطابقة للمواصفات.
وفى جنوب سيناء، استعادت الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء أرض سياحية بمنطقة متميزة بمدخل مدينة الطور أمام الطريق الدولى تتعدى قيمتها 3 مليارات جنيه وتبلغ مساحتها نحو 700 فدان، بإجمال 140 حالة تعدٍ منها ثلاث حالات يوجد عليها نزاع مع الوحدة المحلية وجارٍ دراسة ومراجعة أوراق تلك الحالات.
وفى دمياط، كشف المحافظ إسماعيل عبدالحميد عن تنفيذ قرارات إزالة لعدد كبير من حالات تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بمساحة 414 فدانا.

مصر 24 : - اخبار مصر «الإزالة مستمرة».. المحافظات تواصل حملاتها لاستعادة أراضى الدولة - اليوم السبت 20-مايو-2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر «الإزالة مستمرة».. المحافظات تواصل حملاتها لاستعادة أراضى الدولة - اليوم السبت 20-مايو-2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق