اخبار مصر اليوم «صحة الإسكندرية» تعلن خطة رمضان: تواجد طبي في الإفطار والتراويح وطوارئ بالإسعاف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصري اليوم - أعلن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خطة العمل خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن المديرية بدأت تنفيذ خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك 1438 هجرية، بالتنسيق بين الإدارات الفنية التابعة للمديرية وباقي الجهات المسؤولة بالمحافظة، وأن الأعياد والمناسبات الدينية تعتبر مواسم عمل مكثف لجميع العاملين بالقطاع الصحي.

وأوضح «حجازي» في تصريحات صحفية، السبت، أن فرق المراقبين الصحيين بإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بدأت تكثيف المرور على أماكن تصنيع وبيع المواد الغذائية، للتأكد من مطابقة المواصفات الصحية للسلع ولاشتراطات أماكن عرضها وتصنيعها وسحب العينات وإرسالها للمعامل المركزية بالمديرية لفحصها، والتأكد من سلامتها، مع تشديد الرقابة على الشوادر وسيارات بيع اللحوم وموائد الرحمن والسلع التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن جميع المستشفيات التابعة للمديرية أنهت ترتيبات العمل خلال الشهر الكريم مع التركيز على التواجد والاستعداد الكامل للأطقم الطبية خلال اليوم وخاصة ساعات الإفطار وصلاة التراويح، مع التأكيد على تواجد رصيد كافٍ من الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم لمواجهة أي أمر طارئ، كما تم تنظيم ندوات لتوعية المرضى بطرق ومواعيد تناول العلاج خلال الصيام وتوضيح الحالات التي يمكن لها الصيام مع الاستمرار في العلاج والتي لا يمكن لها الصيام.

وذكر وكيل الوزارة أن الوحدات الصحية التابعة للمديرية تعمل فترات مسائية حتى قرب الإفطار مع وجود وحدات تعمل بالتبادل على مدار 24 ساعة يوميا لضمان تقديم الخدمة للمرضى، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة أطقم العمل لضمان سرعة الاستجابة لأي بلاغات ومواجهة احتمال نقص الخدمة الصحية في القطاع الخاص خلال فترات الصيام، مع وضع سيارات إسعاف بنقاط تمركز بالمستشفيات والمتنزهات والطرق السريعة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم التنبيه على الإدارات المختلفة على المرور والتفتيش للتأكد من حسن سير العمل خاصة في الأوقات الحرجة كوقت الإفطار والسحور وصلاة العشاء. وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع العاملين بالصحة من الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين الذين يعملون في جميع الظروف، ويتقربون إلى الله بالعمل لخدمة المرضى.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم «صحة الإسكندرية» تعلن خطة رمضان: تواجد طبي في الإفطار والتراويح وطوارئ بالإسعاف مصدره الاصلي من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم «صحة الإسكندرية» تعلن خطة رمضان: تواجد طبي في الإفطار والتراويح وطوارئ بالإسعاف".

أخبار ذات صلة

0 تعليق