اخبار مصر منتقدين دعوة «عبدالغفار» لزيارة النقابة.. مجلس «الصحفيين»: عليه الاعتذار أولا - اليوم السبت 20-مايو-2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- انتقد عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين زيارة نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، لوزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، السبت، ودعوته إلى الوزير لزيارة مقر النقابة، معتبرين ذلك ذلك تم دون الرجوع لمجلس النقابة.

وقال عضو مجلس النقابة محمد سعد عبدالحفيظ، «لن يدخل وزير الداخلية نقابة الصحفيين وبيننا بلاغات لم يتم التحقيق فيها، مضيفا: «أولى لنا كمجلس أن نطلب من النائب العام تحريك البلاغات المقدمة ضد الوزير في وقائع محاصرة النقابة ومنع الصحفيين الوصول لها واقتحام النقابة».

وأضاف «عبدالحفيظ» فى تصريح لـ«الشروق»، «قبل أن يأتي الوزير للنقابة عليه الاعتذار أولا للصحفيين عما بدر من رجال الشرطه العام الماضي»، موضحًا أن قرارات اجتماع 4 مايو العام الماضي والمعروفة بـ«عمومية الكرامة» رفضت دخول وزير الداخلية.

وأشار عضو المجلس إلى أن زيارة النقيب لوزير الداخلية تمثله بشخصه وليس بصفته نقيبا للصحفيين، لافتا إلى أنه لم يتم التشاور بشأن الزيارة مع مجلس النقابة، مضيفا: «كان المفترض بعد عام من الاحتقان والخلافات أن يرجع النقيب للمجلس أولا» مستطردا: «لا أمانع لقاء النقيب مع أي خص لكن ما هي أسباب زيارة وزير الداخلية في وزارته».

من جهته قال عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل، إن الدعوة التي وجهها نقيب الصحفيين لوزير الداخلية لزيارة النقابة لا تمثل مجلس النقابة، مضيفا «أن مجلس النقابة لم يجتمع لمناقشة هذا الأمر، خاصة وأن دعوة كهذه وبعد مرور أكثر من عام على جريمة اقتحام الداخلية لمبنى النقابة وانتهاكها لقانون النقابة وللدستور دون مساءلة قانونية وفي عهد نفس الوزير، تحتاج إلى مناقشة مستفيضة داخل النقابة التي تمثل كل الصحفيين».

واستطرد «كامل»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «بالرغم من أنها مرفوضة شكلا ومضمونا من قبل أن تناقش وفقا لرؤيتي للحفاظ على كرامة هذا الكيان الذي يمثلنا جميعا، كان من الأولى بالنقيب توجيه الدعوة لتكريم أسر شهداء الشرطة وشهداء الجيش وشهداء الثورة وشهداء الإرهاب من المدنيين، كل التقدير والتحية لأرواح كل شهداء الوطن فهم الأبقى من أية مناصب زائلة».

من جهته قال عضو المجلس جمال عبدالرحيم: إن «دعوة نقيب الصحفيين لوزير الداخلية بزيارة مقر النقابة لا تمثل مجلس نقابة الصحفيين أو الجمعية العمومية للنقابة».

وأضاف عبدالرحيم عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «دعوة وزير الداخلية لزيارة مقر النقابة التي قام باقتحامها أول مايو 2016 بالمخالفة للمادة 70 من قانون النقابة أمر مؤسف لا يمكن السكوت علية»، لافتا إلى أن دعوة الوزير لزيارة مقر النقابة بعد تلفيق الاتهامات ضد النقيب السابق الزميل يحيى قلاش والوكيل السابق الزميل خالد البلشي والسكرتير العام السابق وعضو المجلس الحالي (كاتب هذى السطور) أمر خطير لن يمر مرور الكرام».

ووجه عضو المجلس كلمة لوزير الداخلية قائلا: «أنت غير مرغوب فيك لزيارة مقر النقابة ولن نسمح لك بدخول مقر نقابتنا».

في سياق متصل علق عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، على دعوة النقيب لوزير الداخلية، قائلًا: «وزير الداخلية يجب أن يحاسب ويحاكم، لا أن يزور مقر نقابة الصحفيين مرفوع الرأس».

وأضاف فى تصريحات صحفية، إنه سيدعو لاجتماع طارئ بمجلس نقابة الصحفيين، للوقوف على تلك الدعوة، موضحًا أنه سيدعو جميع أعضاء الجمعية العمومية للرد على هذه الدعوة، والخمسة آلاف صحفى ممن شاركوا فى عمومية 4 مايو التاريخية».

وتابع: يجب على عمومية النقابة أن ترد على دعوة النقيب لوزير ارتكب جريمة، وينتظر المحاكمة، وسنحرك بلاغات جديدة ضده.

مصر 24 : - اخبار مصر منتقدين دعوة «عبدالغفار» لزيارة النقابة.. مجلس «الصحفيين»: عليه الاعتذار أولا - اليوم السبت 20-مايو-2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر منتقدين دعوة «عبدالغفار» لزيارة النقابة.. مجلس «الصحفيين»: عليه الاعتذار أولا - اليوم السبت 20-مايو-2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق